أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مانشيني مدربًا للمنتخب السعودي.. وتحديد موعد تقديمه لوسائل الإعلام

أتم الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، الاتفاق مع الإيطالي روبرتو مانشيني، لتولي زمام الأمور الفنية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وذلك بعد رحيله عن منتخب بلاده.

وقالت تقارير صحفية إيطالية، إن الاتحاد السعودي سيعقد مؤتمرًا صحفيً غدًا الاثنين، لتقديم مانشيني المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي، موضحة أنه مانشيني يصطحب في طاقمه 10 أفراد أبرزهم: «ساليانو وإيفاني وساندرياني ولومباردو وجاجالياردي وباتارا ونوسياري ودوناتيلي وسكانافينو».

وأشارت التقارير الإيطالية، إلى أن مانشيني يحصل على 25 مليون يورو سنويًا معفاة من الضرائب، مقابل تدريب المنتخب السعودي.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن منتصف أغسطس الجاري، استقالة روبرتو مانشيني من منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، بعدما نجح في إعادة الآزوري إلى منصة التتويج، بحصد لقب أمم أوروبا «يورو 2020» في إنجلترا.

ولفت الاتحاد الإيطالي، بيان رسمي: «تقرر الانفصال عن المدرب روبرتو مانشيني بناء على طلب شخصي منه وهو ما تم احترامه وتلبيته، أخذًا بالاعتبار الالتزامات المهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2024، سيسمي الاتحاد المدرب الجديد للمنتخب في الأيام القليلة المقبلة».

وتولى روبرتو مانشيني تدريب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم خلال شهر مايو من عام 2018، وكان لديه عقد يمتد حتى نهاية كأس العالم 2026، حيث قاد الآزوري لتحقيق 39 انتصارًا و13 تعادلًا بينما تلقى 9 هزائم، وتوج بلقب «يورو 2020»، ولكنه فشل في التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

 

مانشيني يقود الأخضر حتى عام 2027

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى