أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مانشيني بعد رحيله عن منتخب إيطاليا: لا علاقة للسعودية بالاستقالة 

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، أنه لا يوجد علاقة بين استقالته من تدريب الأزوربي والمملكة العربية السعودية، مؤكدًا وجود العديد من العروض على طاولته خلال الفترة الجارية من أجل مهمته التدريبية الجديدة.

وقال مانشيني في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية: «لا علاقة للسعودية بالاستقالة من تدريب المنتخب الإيطالي، وأتلقى العديد من المقترحات التي سأدرسها في الأسابيع المقبلة».

وتابع: «تلقيت العديد من العروض أثناء وبعد بطولة أمم أوروبا، وكذلك قبل وبعد الإقصاء من تصفيات كأس العالم 2022».

وواصل: «كنت أفكر في الأمر لعدة أشهر، حان وقت المغادرة، لأنه عندما تتغير بعض الأشياء داخليا، فهذا يعني أننا نتجه نحو النهاية».

وأتم تصريحاته قائلاً: «هذا قرار اتخذته بحزن شديد وكانت إيطاليا أولويتي دائما».

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن الأحد، استقالة روبرتو مانشيني من منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول.

وأصدر الاتحاد الإيطالي بيان رسمي قال فيه: «تقرر الانفصال عن المدرب روبرتو مانشيني بناء على طلب شخصي منه وهو ما تم احترامه وتلبيته».

وأضاف البيان: «أخذًا بالاعتبار الالتزامات المهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2024 القريبة، سيسمي الاتحاد المدرب الجديد للمنتخب في الأيام القليلة المقبلة».

روبرتو مانشيني تولى تدريب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم خلال شهر مايو من عام 2018، وكان لديه عقد يمتد حتى نهاية كأس العالم 2026.

وقاد مانشيني منتخب بلاده إلى تحقيق 39 انتصارًا و13 تعادلًا بينما تلقى 9 هزائم، وقد توج معه بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، ولكنه فشل في التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

وقالت وسائل إعلام، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتفق مع الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، لتولي زمام الأمور الفنية للمنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة.

وقالت تقارير صحفية، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم توصل إلى اتفاق نهائي مع الإيطالي روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب السعودي بعقد يمتد ثلاثة أعوام.

 

بعد رحيله عن إيطاليا.. مانشيني مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى