أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

الإعلان الرسمي خلال أيام.. الكشف عن المدير الفني الجديد لـ«المنتخب السعودي»

استقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تعيين البرتغالي خورخي خيسوس، لقيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، وذلك خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق للأخضر.

وأكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد السعودي اتفق مع خيسوس على كافة الشروط لقيادة الأخضر في قادم الاستحقاقات، وذلك بعد مفاوضات استمرت لعدة أشهر.

وأشارت إلى أن اتحاد القدم سيعلن خلال أيام عن تولي خيسوس زمام الأمور الفنية للمنتخب السعودي، خلفًا لرينارد الذي رحل عن تدريب الأخضر منذ شهر مارس.

مدرب المنتخب السعودي

ولم يتوقف الحديث عن هوية المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، منذ رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، إلى منتخب سيدات الديوك، وسط تكهنات عديدة حول أسماء المرشحين لتولي المهمة وعلى رأسهم البرتغالي خورجي جيسوس.

ويبقى خورخي جيسوس، صاحب الـ68 عاماً، المرشح الأقوى والأوفر حظاً لتولي مهمة تدريب الأخضر، خلفاً لرينارد الذي ذهب لتدريب منتخب سيدات فرنسا، خاصة أن البرتغالي المخضرم يعرف الكثير عن الكرة السعودية، حيث سبق وتولي مهمة تدريب الهلال خلال الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، وقاده في 20 مباراة، فاز في 15 مباراة وتعادل في 4 وخسر مباراة واحدة فقط.

وأكد جيسوس، عقب حط الرحال في مطار لشبونة بعد مغادرة فنربخشة، أنه حان الوقت لتحقيق حلم اللعب في كأس العالم للمنتخبات ليس أكثر، وذلك بعدما شارك في العديد من البطولات الكبرى ليس من بينها المونديال، ليبدد شائعات العودة إلى بنفيكا البرتغالي.

وكان مساعد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، محمد أمين، حدد موعد الإعلان عن الجهاز الفني الجديد للأخضر، والذي سوف يتولى المهمة خلفاً لرينارد، في شهر يوليو المقبل، في قائمة من المرشحين تضم إلى جانب جيسوس؛ رازفان لوشيسكو ورامون دياز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى