أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | هل تتم إقالة الإيطالي؟.. المسحل يعلق على تصرف مانشيني

أبدى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حزنه الشديد لخروج المنتخب السعودي من نهائيات كأس آسيا 2023، بعد الخسارة الدرامية أمام نظيره الكوري الجنوبي، مشددًا على أن مغادرة روبرتو مانشيني الميدان قبل انتهاء المباراة غير مقبول ولن يمر دون تحقيق.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | دراما مجنونة.. كوريا تُنهي مغامرة الأخضر وتعبر إلى ربع نهائي كأس آسيا

وانتهت مغامرة المنتخب السعودي على عتبات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

وأكد المسحل، في تصريحات عبر قنوات «SSC»، قبل قليل: «الحمد لله على كل حال، لكن سيناريو الخروج جاء مزعجًا وغير متوقع، خاصة بعد التحضير الرائع لهذه المواجهة الصعبة، والوقوف على نقاط قوة الخصم، التي ولدت إصرارًا كبيرًا لدى اللاعبين، وكذلك الجهاز الفني والإداري».

وأضاف رئيس اتحاد الكرة السعودي: «قدمنا على مدار الأيام الماضية أداءً مميزًا مقرونًا بنتائج رائعة، واليوم حفظنا على التقدم حتى آخر دقيقة ليأتي التعادل الدرامي، ثم جاءت ضربات الحظ لتُنهي مشاركة الأخضر، نعتذر للجماهير السعودية وكافة محبي الأخضر».

وأكمل: «بطبيعة الحال، كنا نطمح إلى رسم الفرحة على وجوه الجماهير، والجميع قدم كل ما لديهم، وفي النهاية خسرنا بضربات الترجيح، وهذ حال كرة القدم، وسنعكف على استخلاص الدروس من هذه التجربة، ومن الغد نفتح صفحة تصفيات كأس آسيا».

وحول تصرف مانشيني المخيب أثناء ضربات الترجيح، قال المسحل: «دون شك أمر غير مقبول نهائيًا، لكن بعد الانتهاء من المباراة اجتمع المدرب مع اللاعبين وحياهم جميعًا وشكرهم على الأداء المشرف وواساهم، لكن يبقى ما قام به غير مقبول، سنسمع منه مبرر ما حدث والوقوف على وجهة نظره، ومن بعدها اتخاذ القرار المناسب».


وأفلتت بطاقة التأهل من بين مخالب الصقور في الوقت القاتل، لتذهب القمة الدرامية صوب ضربات الترجيح التي شهدت إهدار الثنائي سامي النجعي وعبدالرحمن غريب، ليقرر روبرتو مانشيني عدم الانتظار حتى نهاية المواجهة، ويغادر الملعب قبل تسديد الكوريين ضربة الحسم.

وختم المسحل تصريحاته: «من السابق لأوانه الحديث عن إقالة مانشيني، لدينا شعور بالرضا التام عن العمل الفني حتى الآن، دون شك سوف يتم تقييم مثل تلك التصرفات، لكن من الخطأ التعجل واستباق الأحداث، الأرقام تدعم الإيطالي، والجميع شاهد كيف وقف الصقور ندًا أمام أحد أبرز المنافسين في آسيا وفي تصنيف متقدم على سلم فيفا».

وفرض كوريا الجنوبية موعدًا ناريًا من العيار الثقيل مع نظيره الأسترالي، لحساب الدور ربع النهائي من المعترك الآسيوي، في القمة المقررة يوم الجمعة المقبل 2 فبراير، وذلك بعدما تجاوز الكانجرو بأريحية ودون معاناة عقبة نظيره الإندونيسي برباعية دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى