أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | دراما مجنونة.. كوريا تُنهي مغامرة الأخضر وتعبر إلى ربع نهائي كأس آسيا

انتهت مغامرة المنتخب السعودي الأول على عتبات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | التعادل يحسم الشوط الأول بين الأخضر وكوريا في كأس آسيا

وبصم عبدالله رديف على هدف الفوز الثمين من اللمسة الأولى بعد الدخول إلى الميدان، بعدما أرسل محمد البريك تمريرة بينية من الرواق الأيسر، عند الدقيقة 46، هيأها سالم الدوسري بطريقة ماكرة إلى البديل الرائع، ليتوغل صوب المرمى ويسدد يسارية قاتلة مرت إلى شباك شمشون الكوري.


وأسفر الضغط الكوري المكثف والكاسح على مرمى الأخضر في الأنفاس الأخيرة من عمر القمة المثيرة، عن إدراك التعادل القاتل، بعدما هيأ سيول وونغ يو كرة بالرأس داخل منطقة الجزاء إلى تشو كيو سونغ ليودعها الشباك، عند الدقيقة 90+9، ليحرم السعوديين من تأهل كان على مرمى حجر، ويفرض الذهاب إلى الأشواط الإضافية.

القمة اتجهت عنوة إلى ضربات الترجيح من أجل حسم هوية المتأهل، حيث أحرز من جانب الأخضر السعودي، محمد كنو، سعود عبدالحميد، فيما أهدر سامي النجعي، عبدالرحمن غريب، فيما سجل من جانب شمشون الكوري، سون مين، كيم يونغ غون، تشو كيو سيونغ، هوانغ هي تشان.

وفرض كوريا الجنوبية موعدًا ناريًا من العيار الثقيل مع نظيره الأسترالي، لحساب الدور ربع النهائي من المعترك الآسيوي، في القمة المقررة يوم الجمعة المقبل 2 فبراير، وذلك بعدما تجاوز الكانجرو بأريحية ودون معاناة عقبة نظيره الإندونيسي برباعية دون رد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى