أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | التعادل يحسم الشوط الأول بين الأخضر وكوريا في كأس آسيا

في قمة سيطر عليها الحذر على مدار 45 دقيقة.. سيطر التعادل السلبي على المواجهة المثيرة بين المنتخب السعودي ونظيره الكوري الجنوبي، دون أهداف، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من بطولة كأس آسيا.

الحذر بقي كلمة السر طوال مجريات النصف الأول من القمة في ظل تجنب الاندفاع أمام منافس يعرف كيف يلعب على التفاصيل الصغيرة، وبالفعل كاد هيونج سون مين أن يستغل واحدة منها عند الدقيقة 26، بعد مرتدة خاطفة راوغ خلالها حسان تمبكتي قبل أن يسددة كرة في متناول أحمد الكسار.

الرد السعودي لم يتأخر، بعدما قاد المتألق سالم الدوسري كرة من منتصف الملعب، بعد فاصل مهاري من القائد، عند الدقيقة 29، قبل أن يمرر كرة حريرية إلى صالح الشهري الذي سدد كرة زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس الكوري.


ورفضت العارضة على نحو مثير أن يحسم الأخضر الشوط الأول، بعدما أرسل محمد البريك ركنية متقنة عند الدقيقة 40، حولها علي لاجامي صاروخية ردتها في الأولى، لتعود إلى سالم الدوسري الذي أعادها في المرمى الخالي لتتكفل العارضة مجددًا بابعادها، فيما ذهبت الثالثة من صالح الشهري إلى خارج المرمى.

الأخضر دخل المباراة بتشكيل مكوّن من؛ أحمد الكسار في حراسة المرمى، خلف ثالوث الدفاع؛ علي لاجامي، حسان تمبكتي، علي آل بليهي، وفي الوسط الخماسي؛ سعود عبدالحميد، ناصر الدوسري، عبدالله الخيبري، محمد كنو، محمد البريك، وتولى المهام الهجومية؛ صالح الشهري، سالم الدوسري.

واحتفظ الإيطالي على مقاعد الاحتياط بالعديد من القطع المؤثرة القادرة على قلب المعطيات فوق الميدان، بتواجد، فراس البريكان، راغد النجار، محمد اليامي، عون السلولي، فواز الصقور، سامي النجعي، حسن كادش، مختار علي، عبدالإله المالكي، عيد المولد، عبدالرحمن غريب، عبدالله رديف.

ويطمح روبرتو مانشيني إلى استكمال العروض القوية في المعترك القاري، والتأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب، وذلك بعدما حجز مقعدًا في دور الستة عشر من الباب الواسع برصيد 7 نقاط ودون أن يعرف طعم الخسارة.

لم يخسر المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية في 4 مواجهاتٍ سابقة لحساب كأس آسيا، حيث فاز في واحدة وتعادل 3 مرات، وانتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل 1-1 في دور المجموعات عام 2007، فيما تفوّق الأخضر في المواجهتين السابقتين بالأدوار الإقصائية (بركلات الترجيح في نهائي 1988، و2-1 في قبل نهائي 2000).

وبسط الأخضر السعودي كامل النفوذ على صدارة ترتيب السادسة من كأس آسيا برصيد 7 نقاط من مباراتين، بعد الفوز الدرامي في الافتتاح على عمان بهدفين مقابل هدف، وتجاوز قيرغزستان بثنائية بيضاء، قبل أن يكتفي بالتعادل السلبي أمام منتخب تايلاند.

ويسير رجال المدرب روبرتو مانشيني بنسق تصاعدي في البطولة القارية، متجاوزين حاجز التشكيك الذي صاحب الأخضر إلى الدوحة، في مهمة شاقة من أجل استعادة الكأس المفقود منذ 28 عامًا، وإضافة اللقب الرابع في تاريخ البطولة بعد أعوام 1982 و1988 و1996.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى