أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | في ليلة برازيلية.. هاتريك تاليسكا يقود النصر لفوز ثمين على الدحيل

قاد البرازيلي أندرسون تاليسكا فريق النصر لتحقيق فوز ثمين خارج الديار على حساب مضيفه الدحيل القطري، بثلاثية مقابل هدفين، في القمة العربية التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب خليفة الدولي، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

الليلة العربية جرت بنكهة برازيلية خالصة، بعدما ارتدى أندرسون تاليسكا ثوب الإجادة ليبصم على ثلاثية النصر «هاتريك» في الدقائق 27 و37 و65، فيما جاء رد الدحيل عبر مواطنه فيليب كوتينيو بهدفين عند الدقيقتين 8 و80 من علامة الجزاء.

اقرأ أيضًا:

عاجل | توابع ضربة القوة الجوية.. شجار عنيف بين كريم بنزيما ونونو سانتو

متاعب الدحيل زادت في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما تلقى متوسط الميدان الواعد خالد محمد البطاقة الحمراء، ليكمل صاحب الدار المباراة بعشرة لاعبين، في مشهد لم يؤثر على عداد النتيجة، ليكمل العالمي سلسلة الانتصارات القارية.

وغرد النصر خارج صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بعد مرور أربع جولات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد المباشر بيرسبوليس، فيما يأتي استقلال دوشنبه الطاجيكي في المركز الثالث بنقطتين، وتجمد رصيد الدحيل عن نقطة وحيدة في القاع.

سيطرة قطرية ورد برازيلي

ترجم فريق السد القطري أفضليته في بداية الشوط الأول بتسجيل هدف السبق في وقت مبكر حينما استخلص مايكل أولونجا الكرة من الدفاع، عند الدقيقة الثامنة، وعكسها أرضية على قدم زميله فيليب كوتينيو الذي حولها إلى داخل الشباك.

استمرت الأفضلية القطرية، لكن مع مرور الوقت بدأ النصر يلملم أوراقه وكان الأفضل انتشاراً في مختلف مراكز اللعب حتى استطاع تسجيل هدف التعادل، عند الدقيقة 27، حينما سدد أندرسون تاليسكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس.

وكاد أليكس تيليس أن يضيف الهدف الثاني للنصر إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر، عند الدقيقة 32، وكذلك فعل عبدالرحمن غريب الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم الأيمن بعد دقيقتين فقط، ثم حاول مجددًا عند الدقيقة 36، من خارج منطقة الجزاء لكن حارس الدحيل صلاح زكريا تصدى لمحاولته بنجاح.

وأثمر الضغط السعودي عن تسجيل هدف التقدم الثاني عن طريق نجم اللقاء البرازيلي تاليسكا الذي سدد بالطريقة ذاتها التي سجلها بها الهدف الأول، عند الدقيقة 37، حيث استقرت الكرة على يسار الحراس صلاح زكريا الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي في طريقها إلى الشباك.

تاليسكا بطل المواعيد الكبرى

حاول فريق الدحيل البحث عن تعديل النتيجة مطلع الشوط الثاني، لكنه اصطدم بمنافس صلب، فلجأ مايكل أولونجا إلى خيار التسديد من بعيد عند الدقيقة 64، لكن حارس النصر نواف العقيدي كان لمحاولته بالمرصاد.

وتوّج تاليسكا جهوده بالهدف الثالث بعد تبادل للكرة مع زميله عبدالرحمن غريب ليضعها الأول بسهولة في المرمى على يسار الحارس صلاح زكريا، عند الدقيقة 65، بعد ذلك هدأت وتيرة اللعب قليلاً ولم تشهد المواجهة الكثير من الفرص.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح فريق الدحيل بعد لمسة يد على مارسيلو بروزوفيتش، حيث انبرى لها البرازيلي فيليب كوتينيو، عند الدقيقة 80، وسدد بنجاح على يمين الحارس العقيدي، ليشعل أجواء القمة من جديد، ويعلن عن 10 دقائق نارية.

ومع اندفاع الدحيل للتعديل، حصل بعض التوتر مما اضطر حكم اللقاء لإشهار البطاقة الحمراء للاعب خالد محمد عند الدقيقة 90+5، في حين أضاع أيمن يحيى فرصة إضافة الهدف الرابع حينما ارتدت كرته من القائم الأيسر في الدقيقة السادسة من الوقت المبدد.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 27 نوفمبر، حيث يلتقي النصر مع بيرسيبوليس في الرياض، والدحيل مع بيرسيبوليس في الدوحة، على أن يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى