أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هالاند يحطم رقم محمد صلاح التاريخي في الدوري الإنجليزي

واصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إعادة كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما نجح في تحطيم رقم النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، ليتربع على عرش هدافي البريميرليج عبر التاريخ.

وقاد هالاند فريق مانشستر سيتي لتلقين ضيفه آرسنال درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم ليحسم قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الاتحاد لحساب الدولة الثالثة والثلاثين من عمر الموسم المثير.

اقرأ أيضًا:

السيتي يلقن آرسنال درسًا قاسيًا ويمهد الطريق إلى الصدارة الإنجليزية

وقدّم إيرلينج هالاند تمريرتين حاسمتين ترجمهما كيفين دي بروين إلى الهدفين الأول والثالث، قبل أن يترك المدمر النرويجي بصمته في شباك رامسديل، عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد، بعدما تسلم كرة حريرية من فيل فودين لم يتردد في إيداعها الشباك.

ونجح هالاند في تحطيم الرقم التاريخي لجناح فريق ليفربول محمد صلاح، الذي يعود لموسم 2017-2018، بعدما رفع حصاد الأهداف إلى الرقم 33، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي في ثوبه الجديد المكوّن من 38 مباراة.

واحتاج إيرلينج هالاند القادم إلى السيتي في الصيف الفائت قادمًا من بوروسيا دورتموند، إلى 29 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي من أجل انتزاع الرقم القياسي من بين أنياب محمد صلاح، الذي سجل على 32 هدفًا بألوان الريدز قبل 6 سنوات.

وعزز هالاند موقعه على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 33 هدفًا، قبل 7 مباريات من ختام الموسم في حصاد قابل للزيادة، ليقترب خطوة كبيرة من خطف الحذاء الذهبي، حيث يبتعد بفارق 9 أهداف أمام هاري كين، قائد توتنهام هوتسبير.

وحرّك مانشستر سيتي عداد النقاط إلى الرقم 73، في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطتين فقط خلف آرسنال المتصدر، قبل 5 مباريات من ختام الموسم المثير، وإن خاض السماوي مباراتين أقل، باتت معهما القمة في طريقها إلى السيتيزنز في طريق الحفاظ على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى