الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبار

صور | العراق يحصد برونزية كأس آسيا تحت 23 عاماً ويتأهل إلى أولمبياد 2024

نجح منتخب العراق في حجز مقعداً له بين المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، عقب فوزه على منتخب إندونيسيا، بنتيجة 2-1، بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 1-1، يوم الأربعاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وتقدم منتخب إندونيسيا بالهدف الأول عن طريق ايفار جينر الذي تابع الكرة المرتدة من المدافع أحمد مكنزي على حافة منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية بيمناه على الزاوية اليمنى لمرمى الحارس حسين حسن عند الدقيقة 19.

ونجح المنتخب العراقي في تسجيل هدف التعادل إثر ركلة ركنية حاول الحارس ايرناندو إبعادها لكن الكرة وصلت إلى نهاد محمد ليتابعها برأسه قبل أن يكملها زيد تحسين داخل المرمى عند الدقيقة 27.

مع انطلاق الشوط الإضافي الأول بادر منتخب العراق في الهجوم، ليسجل الهدف الثاني بعدما أرسل منتظر محمد تمريرة طويلة وصلت خلف المدافعين إلى علي جاسم ليسدد من وضع انفراد بثقة داخل المرمى عند الدقيقة 96.

وكان منتخب العراق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند 0-2 ثم فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى السعودية 2-1، قبل أن يفوز في ربع النهائي على فيتنام 1-0، ثم خسر في قبل النهائي أمام اليابان 0-2.

في المقابل حصل المنتخب الإندونيسي على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام قطر 0-2، وفاز على أستراليا 1-0، وعلى الأردن 4-1، وفاز في ربع النهائي على جمهورية كوريا بفارق ركلات الترجيح 11-10 بعد التعادل 2-2، ثم خسر في قبل النهائي أمام أوزبكستان 0-2.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى