أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو| بثنائية صالح الشهري.. الأخضر يهزم الأردن في عقر داره

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب مضيفه الأردن، بهدفين دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب عمَّان الدولي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

احتاج الأخضر إلى 8 دقائق فقط من أجل فك شفرة مرمى النشامى مبكرًا، عن طريق المتألق صالح الشهري الذي ارتقى فوق الجميع وسط حراسة من دفاعات الأردن ليحول عرضية رائعة من عباس الحسن، برأسية متقنة عرفت طريقها إلى شباك الحارس يزيد أبو ليلى.

اقرأ أيضًا:

فيديو | رئيس الاتحاد يكسر حاجز الصمت حيال كواليس فشل صفقة محمد صلاح

المد الأخضر تواصل على مرمى الأرض، حيث جاء الدور على علي الهزازي الذي قدّم فاصلًا مهاريًا على مشارف منطقة جزاء صاحب الدار، عند الدقيقة 29، قبل أن يمرر كرة رائعة إلى صالح الشهري، الذي لم يتردد في تسديد كرة زاحفة مرت على يمين الحارس الأردني.


واستعاد المنتخب السعودي في صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة بالعلامة الكاملة برصيد 3 نقاط، من مباراتين، بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر طاجيكستان الذي أمطر شباك باكستان (متذيل الترتيب دون نقاط) بسداسية قاسية مقابل هدف، فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

ويأتي الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان وباكستان، التي عبرت من الدور الأول على حساب كمبوديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى