المنتخب السعوديأهم الأخبار

عاجل | الأخضر يحسم الصدارة ويضرب موعداً مع الشمشون الكوري بثمن نهائي كأس آسيا

حسم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صدارة مجموعته في بطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023»؛ برغم تعادله سلبياً مع منتخب تايلاند، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة، على استاد المدينة التعليمية، مساء الخميس.

بهذه النتيجة؛ رفع الأخضر السعودي رصيده إلى 7 نقاط احتل بهم صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة، فيما وصل رصيد منتخب تايلاند إلى 5 نقاط في المركز الثاني.

وبتأهله كأول المجموعة السادسة؛ ضرب الأخضر موعداً مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي احتل وصافة المجموعة الخامسة.

وأجرى الإيطالي روبرتو مانشيني؛ مدرب الأخضر، تغيرات بالجملة على تشكيلته أمام تايلاند، بعد أن ضمن التأهل سلفًا إلى الدور ثمن النهائي، حيث دفع بالحارس راغب النجار على حساب أحمد الكسار، فيما شهد الخط الأمامي تواجد الثنائي عبدالله رديف وعبدالرحمن غريب.

وجاء تشكيل روبرتو مانشيني أمام تايلاند على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: راغد النجار.
  • خط الدفاع: عبدالله الخيبري- عون السلولي- علي آل بليهي.
  • خط الوسط: فواز الصقور- فيصل الغامدي- مختار علي- سالم الدوسري- حسن كادش.
  • خط الهجوم: عبدالله رديف- عبدالرحمن غريب.

واحتفظ الإيطالي على مقاعد الاحتياط بالعديد من القطع المؤثرة القادرة على قلب المعطيات فوق الميدان، بتواجد، صالح الشهري، أحمد الكسار، محمد اليامي، علي لاجامي، سعود عبدالحميد، محمد البريك، ريان حامد، ناصر الدوسري، محمد كنو، عبدالإله، عيد المولد، طلال حاجي.

وشهدت المباراة إهدار الأخضر لركلة جزاء عند الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، حيث سددها عبد الله الرديف ولكن حارس منتخب تايلاند تصدى لها.


كما ألغى حكم المباراة الكوري الجنوبي كيم هي جون 3 أهداف، هدف لصالح الأخضر وهدفين من نصيب تايلاند وذلك بسبب وجود حالات تسلل، وقد تأكد من صحة قراراته بتدخل من تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».


وكان الأخضر قد استهل مشواره في البطولة بالقوز على منتخب عمان بنتيجة 2-1 قبل أن يتغلب على منتخب قيرغيزستان بنتيجة 2-0.

ويسير رجال المدرب روبرتو مانشيني بنسق تصاعدي في البطولة القارية، متجاوزين حاجز التشكيك الذي صاحب الأخضر إلى الدوحة، في مهمة شاقة من أجل استعادة الكأس المفقود منذ 28 عامًا، وإضافة اللقب الرابع في تاريخ البطولة بعد أعوام 1982 و1988 و1996.

لمدة أسبوعين فقط.. مدرب الأخضر السابق يتلقى عرضاً غريباً من كوت ديفوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى