الكرة العالميةأهم الأخبار

لمدة أسبوعين فقط.. مدرب الأخضر السابق يتلقى عرضاً غريباً من كوت ديفوار

تلقى المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات، هيرفي رينارد، عرضاً غريباً ومفاجئاً من الاتحاد الإيفواري لكرة القدم من أجل قيادة منتخب كوت ديفوار لمدة أسبوعين تقريباً فقط، وبالتحديد حتى نهاية مشوار الأفيال في البطولة القارية الأفريقية.

وكان الاتحاد الإيفواري لكرة القدم قد أعلن منذ أيام قليلة إقالة الفرنسي جان لويس غاسكيه من تدريب منتخب كوت ديفوار بسبب سوء النتائج وبالتحديد عقب الخسارة المذلة من منتخب غينيا الاستوائية، بنتيجة 0-4، في ختام دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا «كان 2023»، المقامة خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

صحيفة L’Équipe الفرنسية؛ كشفت عن تلقي رينارد عرضاً لتدريب منتخب كوت ديفوار على هيئة استعارة فقط خلال بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية، وذلك نظرًا لصعوبة التعاقد معه بشكل نهائي.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن إدريس ديالو، رئيس اتحاد الكرة الإيفواري، قام باتصالات مكثفة مع نظيره الفرنسي؛ من أجل حسم صفقة رينارد، قبل مواجهة منتخب السنغال، مساء يوم الإثنين القادم.

هيرفي رينارد قاد منتخب كوت ديفوار إلى التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2015 للمرة الثانية في تاريخه، علماً بأنه رفض منذ ساعات قليلة عرضاً من الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل تولي قيادة كتيبة محاربي الصحراء.

بعد زلزال أمم أفريقيا.. الجزائر تستهدف مدرب الأخضر السابق

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، قد أعلن في مارس الماضي، عن فض الشراكة مع رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بناءً على رغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين.

وتولى رينارد تدريب الأخضر في أغسطس 2019، بعقد يمتد لعامين ونصف، ليحقق نتائج لافتة رفقة الصقور، حيث قاد المنتخب إلى وصافة كأس الخليج، قبل أن يتأهل إلى مونديال قطر 2022 من الباب الواسع محملًا بالعديد من الأرقام القياسية، ليسجل بعدها حضورًا رائعًا في كأس العالم، توّج بفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ليجبر اتحاد الكرة على تمديد عقده لأربع سنوات مقبلة.

ولم تكد تمضي ساعات على رحيل مدرب الأخضر، حتى أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، التعاقد رسميًا مع رينارد لتولي مهمة تدريب منتخب فرنسا الأول للسيدات حتى أغسطس 2024، ليقود الديوك الزرق في كأس العالم بأستراليا ونيوزيلندا 2023، ودورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

تعليق مثير من مدرب الوحدة السابق على إصابة نجم المنتخب المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى