أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

تعليق مثير من مدرب الوحدة السابق على إصابة نجم المنتخب المصري

أعرب نجم الكرة المصرية أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني السابق لفريق الوحدة، عن حزنه الشديد لإصابة إمام عاشور، قبيل المواجهة المرتقبة أمام الكونغو الديمقراطية لحساب ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، معتبرًا أن صانع ألعاب الأهلي السابق هو الوحيد القادر على تعويض غياب متوسط ميدان الفراعنة.

اقرأ أيضًا:

صور | ميسي يطير إلى الرياض من أجل «الرقصة الأخيرة»

وتلقى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، ضربة موجعة بعد إصابة متوسط ميدان الفراعنة إمام عاشور، بارتجاج في المخ أثناء التدريبات، ليغيب عن المواجهة المرتقبة أمام الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات ثمن نهائي المعترك القاري.

وكتب ميدو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، صباح اليوم الخميس: «إصابة إمام عاشور صعبة على منتخبنا، لا يوجد لاعب في قائمة الفراعنة يمكن أن يؤدي أدواره، لأنه الـ(٨) الوحيد، عندما نعتمد على تكتيك ٤–٤-٢».

وأضاف هداف توتنهام هوتسبير الإنجليزي السابق: «إمام هو الوحيد القادر على تحريك المنتخب المصري، وإيصال اللاعبين من أقصر الطرق إلى المرمى، لا أعرف لماذا لم ينضم عبدالله السعيد إلى القائمة بعدما وافق على التراجع عن الاعتزال الدولي؟ هو الوحيد الذي كان من الممكن يعوض عاشور!».


ويترقب المنتخب المصري مواجهة صعبة أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، في المباراة المقررة يوم الأحد المقبل 28 يناير، على ملعب لاورينت بوكو، لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مساء اليوم الأربعاء: «تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر، لإصابة قوبة بالرأس خلال تدريب الفراعنة اليوم، وتم التعامل الفوري عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا».

وأضاف اتحاد الكرة المصري، في بيان مقتضب: «توجه إمام عاشور برفقة الجهاز الطبي إلى المستشفى على الفور، وأجرى جميع الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ، وحالته الآن مستقرة، وسوف يمكث تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة ٢٤ ساعة».

وبات في حكم المؤكد غياب إمام عاشور، الذي تألق على نحو لافت في مباراتي غانا وكاب فيردي، ليقود الفراعنة لعبور بشق الأنفس إلى الدور الثاني، عن المباراة المقبلة ضد الكونغو الديمقراطية، ليلحق بالثنائي المصاب؛ محمد صلاح ومحمد الشناوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى