أهم الأخبارالدوري المصريالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

حجازي مر من هنا.. 5 مصريين عانقوا لقب الدوري السعودي

استحق قلب الدفاع المصري أحمد حجازي أن يحصد لقب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما قاد الاتحاد عن جدارة واستحقاق إلى منصة التتويج بعد غياب دام 14 عامًا، ليكمل «الحاجز» قائمة المصريين الذين عانقوا المجد في المملكة.

وكاد أحمد حجازي أن يلامس لقب دوري المحترفين السعودي في الموسم الماضي، إلا أن الاتحاد تعثر في الأمتار الأخيرة ليُهدي اللقب إلى الهلال، ليعود المدافع المصري أكثر إصرارًا على تحقيق البطولة المفقودة، رافضًا تكرار سيناريو العام المنصرم.

اقرأ أيضًا:

وزير الرياضة يوجه رسالة خاصة لنادي الاتحاد بعد الفوز بلقب دوري روشن

المصريون مروا من هنا

وأكمل أحمد حجازي رفقة مواطنه طارق حامد، متوسط ميدان النمور، قائمة اللاعبين المصريين الذين نجحوا في حصد لقب دوري المحترفين السعودي، في والتي سبق إليها عماد متعب رفقة الاتحاد، ومحمد عبدالشافي، بألوان الأهلي، وأحمد علي بقميص الهلال.

5 أسماء فقط نجحت في القدوم من أرض الفراعنة إلى قمة المجد في الدوري السعودي، على الرغم من الأسماء الرنانة التي مرت من هنا، من نوعية حسام غالي وإسلام الشاطر وحسني عبدربه ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، بعضهم لم يخرج خالي الوفاض ولكن بقي اللقب الكبير عصيًا عليهم.

طارق حامد
طارق حامد

ونجح الاتحاد، بعد انتظار دام 14 عامًا، في إعادة لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، إلى مدينة جدة مرة أخرى، وذلك بعد الفوز على نظيره الفيحاء بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر المسابقة.

اللافت في الخماسي التاريخي أنهم جميعًا نجحوا في الجمع بين لقب الدوري المصري والسعودي، حيث حقق حجازي لقبين رفقة الأهلي المصري عامي 2016 و2017، قبل أن يعانق المجد رفقة الاتحاد، فيما حصد طارق حامد 3 ألقاب بألوان الزمالك أعوام 2015، 2021 و2022.

شيفا البطل المتوج في قلوب الأهلوية

ونجح محمد عبد الشافي، المدافع الخلوق رفقة الأهلي، في قيادة الراقي لتحقيق لقب دوري المحترفين في موسم 2015-2016، قبل أن يعود ليكمل المسيرة من حيث بدأ رفقة الزمالك، والذي خطف معه لقب الدوري المصري في 3 مناسبات.

الاتحاد كان أيضًا بوابة المصريين إلى الدوري السعودي، بعدما نجح النجم المتألق عماد متعب في تحقيق البطولة موسم 2008-2009، في آخر تتويج للنمور، كما كان القاسم المشترك في حصد الأهلي المصري 10 بطولات للدوري المصري بين عامي 2004 و2018 في الجيل الذهبي للمارد الأحمر.

خامس المصريين على منصة تتويج الدوري السعودي كان مهاجم الإسماعيلي السابق أحمد علي، بعدما قاد الهلال إلى اللقب في موسم 2010-2011، قبل أن يعود إلى القاهرة عبر بوابة الزمالك، ليحقق الدوري الممتاز في موسم 2014-2015.

عماد متعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى