الدوري المصريأهم الأخبارالكرة العربية

لإنقاذه من خطر الإيقاف.. الأهلي المصري يكشف حقيقة عودة «كهربا» إلى الدوري السعودي

علق النادي الأهلي المصري على الأنباء المنتشرة مؤخراً والتي تحدثت عن إمكانية عودة الجناح الدولي محمود عبد المنعم، الشهير بـ«كهربا»، إلى الدوري السعودي للمحترفين، مؤكداً عدم صحتها.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن عزم الأهلي السماح لـ«كهربا» بالرحيل نحو الدوري السعودي أو الإماراتي سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي خلال سوق الانتقالات الصيفية، بهدف مساعدته في دفع الغرامة المالية الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لصالح نادي الأسبق الزمالك.

الأهلي أكد عدم وجود أي نية للتفريط في «كهربا» خلال الفترة الحالية سواء عن طريق البيع النهائي أو الإعارة، مشيراً أن عقد اللاعب يمتد لموسمين قادمين وسوف يستمر ضمن صفوف القلعة الحمراء حتى نهايته.

محمود عبد المنعم كهربا
كهربا بقميص الاتحاد

كما أوضح الأهلي أن لم يتلق أي عروض رسمية بخصوص «كهربا»، كما أن اللاعب يرغب في الاستمرار ضمن صفوف المارد الأحمر، وتحاول إدارة النادي حالياً إنهاء أزمته مع الزمالك.

وكان الزمالك قد حصل على حكم من «فيفا» ومحكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس» بفرض غرامة مالية على «كهربا» قدرها 2.4 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ منذ عام 2019 مع إيقافه عدة أشهر، وذلك عقب فسخه للتعاقد بينهما من طرف واحد والانتقال إلى أحد أندية الدوري البرتغالي لمدة 6 أشهر انضم بعدها إلى الأهلي.

ومن المنتظر أن تنتهي المهلة التي منحها «فيفا» لـ«كهربا» من أجل دفع الغرامة إلى الزمالك يوم 12 يونيو المقبل، وحال التخلف عن الدفع سوف يتعرض اللاعب لعقوبة الإيقاف مجدداً لمدة 6 أو 8 أشهر.

وسبق لـ«كهربا» خوض تجربة اللعب في الملاعب السعودية خلال الفترة من 2016 إلى 2018 مع نادي الاتحاد، حيث شارك في 53 مباراة، أحرز 24 هدفاً وصنع 9 آخرين، وقد توج بكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى