أهم الأخباركل الألعاب

«أيقونة سعودية تجسد سمات الوطن».. احتفاء كبير بإنجاز العداء يوسف مسرحي

حقق العداء السعودي يوسف مسرحي، أول ميدالية سعودية في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الوفد السعودي المشارك.

وجاء إنجاز مسرحي، عقب فوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م بزمن 45.55 ثانية، ليعيد للأذهان، إنجازه التاريخي قبل نحو عشرة أعوام، عندما حقق أول ميدالية سعودية في نفس السباق في الدورة الآسيوية السابعة عشرة (إنشون 2014م).

يوسف مسرحي
يوسف مسرحي

ويحمل مسرحي في جعبته، ثلاث ميداليات خلال مشاركته في ثلاث دورات آسيوية، بدأها مع برونزية سباق 400م في أسياد (غوانزو 2010) ثم ذهبية إنشون 2014م وهانغتشو 2022م.

وهنأ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية يوسف مسرحي، بالإنجاز الذهبي، قائلاً عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «ألف مبروك لنجمنا يوسف مسرحي تحقيق ذهبية سباق 400 متر حرة لألعاب القوى في أسياد هانغتشو2022، فخورين فيك يا بطل، وكل التوفيق لبقية لاعبينا».

وقدم صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الوفد السعودي، تهنئته للعداء مسرحي، واصفاً إياه بالذهب الذي لا يصدأ، مؤكداً أنه كان على يقين كامل بأن مسرحي سيكون في الموعد كما هي عادته دائماً، مقدماً تهنئته لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بمناسبة هذا الإنجاز.

الأمير فهد الجلوي لحظة فوز يوسف مسرحي
الأمير فهد الجلوي لحظة فوز يوسف مسرحي

من جهته، هنأ مسرحي، جميع متابعي الرياضة السعودية بهذا الإنجاز، وقال: «الحمدلله قبل كل شيء، كان تشجيع الجمهور السعودي، حافزاً كبيراً لي في تحقيقي للميدالية الذهبية، وفي هذا الصدد، أشكر والدّي اللذين تعبا معي، كما أشكر مدربي الوطني الكابتن حمدان البيشي، الذي تعب في إعدادي لهذه الدورة لأكثر من عام كامل مما جعلني أعود وأؤكد ملكيتي لهذا السباق بعد أن حققت الرقم التاريخي له قبل تسعة أعوام».

وأضاف: «الشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ولسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي، على حرصهما ومتابعتهما الدائمة لكل ما يتعلق بالرياضة السعودية».

وعلق وزير الإعلام سلمان الدوسري عن الإنجاز السعودي ليوسف مسرحي؛ حيث قال عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «يوسف مسرحي؛ أيقونة سعودية تجسد سمات هذا الوطن وطموح شبابه العظيم: الإصرار الثابت والعزيمة الدائمة.. الهدف القمة والفوز بالذهب، السعودية.. ركض نحو الهدف لا يعرف السكون».

 

عاجل فيديو وصور | من «انشون» إلى «هانغتشو».. يوسف مسرحي يمنح السعودية الميدالية الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى