أهم الأخباركل الألعاب

نيابة عن خادم الحرمين.. الفيصل يُزين افتتاح أولمبياد «برلين 2023»

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يحضر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، يوم السبت المقبل، حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «برلين 2023».

وتمثل بعثة المملكة المشاركة في دورة برلين 2023، أكبر وفد رياضي في تاريخ المشاركات السعودية بهذه الحدث الكبير، حيث يشارك الأخضر في 15 لعبةً مختلفة، من خلال 85 رياضيًّا ورياضيةً في ألعاب؛ كرة اليد، كرة السلة، الجودو، البولينج، كرة القدم، الفروسية، الريشة الطائرة، الكرة الطائرة، البوتشي، ألعاب القوى، كرة الطائرة الشاطئية، الدراجات، رفع الأثقال، كرة الطاولة، السباحة.

اقرأ أيضًا:

دويسبورج الألمانية تستقبل بعثة الأخضر المشاركة في الأولمبياد الخاص برلين 2023

وقدّم رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على الرعاية الكريمة التي يوليها للقطاع الرياضي، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على دعمه وحرصه المستمرين لتمكين القطاع الرياضي.

وشدد الفيصل على أن دعم القيادة الرشيدة أسهم في تحقيق الرياضة السعودية قفزاتٍ متميزة ونوعية، متمنيًا التوفيق لأبطال الأخضر المشاركين في دورة الألعاب العالمية، من خلال تقديم مستويات مميزة، وتحقيق النتائج المتميزة في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير.

يذكر أن دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023، تشهد مشاركة أكثر من 7 آلاف رياضي في نسختها الـ15، يمثلون 170 دولة من مختلف أنحاء العالم، وتحتضنها العاصمة الألمانية في الفترة من خلال الفترة من 12 حتى 15 يونيو الجاري.

وتستضيف مدينة دويسبورج الألمانية بعثة السعودية التي ستشارك في الألعاب من خلال 15 رياضة أولمبية، برئاسة المدير الوطني للبرنامج السعودي عبد الرحمن القريشى، إذ يسعى الأخضر للحفاظ على إنجازه في العالمية الماضية بأبوظبي 2019، بحصوله على 40 ميدالية منها؛ 18 ذهبية و9 فضيات و13 برونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى