أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد الأربعة الكبار.. أندية روشن على رادار «صندوق الاستثمار»

كشف محمد بن عبد الله الجدعان، وزير المالية، حقيقة الأنباء التي أثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية حيال انتقال ملكية باقي أندية دوري روشن للمحترفين إلى صندوق الاستثمارات العامة، لتلحق بالرباعي الكبير الاتحاد والهلال والنصر والأهلي.

وأوضح الجدعان، على هامش إقرار ميزانية عام 2024 التي تشهد توسعًا في الإنفاق الحكومي، اليوم الأربعاء، أن ملكية باقي الأندية الرياضية في طريقها بالفعل إلى صندوق الاستثمارات، مشددًا على أن هذه المشروع مطروحًا بقوة ضمن برنامج تخصيص الأندية.

اقرأ أيضًا:

بعد تخصيص الأندية.. قانوني يكشف عن «تغييرات حتمية» في الدوري السعودي

ولفت وزير المالية إلى أن إيرادات هذه الأندية ستنتقل تلقائيًا إلى صندوق الاستثمارات العامة باعتباره مالك النسبة العظمى، ولا تنتقل إلى الميزانية العامة للدولة، مشددًا على أنه لم يتم اتخاذ قرارًا نهائيًا بخصوص تلك الخطوة حتى الآن.

وختم محمد بن عبد الله الجدعان تصريحاته، بالتأكيد على باقي الأندية الرياضية -بعد الرباعي الكبير- عند التخصيص سينظر في إمكانية نقل ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة، وهو الأقرب إلى أرض الواقع، أو انتقالها إلى وجهة أخرى تحدد لاحقًا.

وكان وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أعلن في مطلع يونيو الماضي، استثمار صندوق الاستثمارات العامة، في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى