أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. «الانضباط» ترد على احتجاج الهلال ضد «طرد آل بليهي»

حسمت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، الجدل حيال البطاقة الحمراء التي تحصل عليها قلب دفاع الهلال علي آل بليهي، أمام الجار اللدود النصر، في ديربي الرياض الكبير، لحساب الجولة الخامسة عشر من دوري روشن للمحترفين.

وحسم فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهة ديربي الرياض لصالحه بعدما تغلب على جاره اللدود النصر، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

فيديو | لدغة سافيتش في شباك النصر تخطف جائزة أفضل هدف بدوري روشن

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد حالة طرد بين صفوف الهلال بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه علي آل بليهي، ليغادر الملعب ويكمل الزعيم باقي دقائق الوقت بدل الضائع بـ10 لاعبين، في مشهد لم يؤثر على عداد النتيجة الثقيلة.


وقررت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، تقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب عدم أحقية إشهار الحكم الكولومبي ويلمار رولدان البطاقة الحمراء ضد آل بليهي، بسبب ما اعتبره استفزاز لجماهير النصر، في مشهد مخالف للوائح والقوانين.

علي البليهي
علي البليهي

وقررت اللجنة، في بيان عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، رفض الاحتجاج من الناحية الشكلية ومصادرة رسم الاحتجاج لمصلحة الاتحاد السعودي، وذلك بسبب قيام أزرق الرياض بتقديم احتجاج على قرار طرد آل بليهي بالبطاقة الحمراء المباشرة، ولم يقم باتخاذ الإجراءات الشكلية وفقاً لما نصت عليه المادة (137-2-1) من اللائحة.

وألزمت «الانضباط» ثنائي فريق الشباب، هتان باهبري وعبدالله رديف، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال لكل لاعب، بسبب الغياب عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» بعد مباراة الليوث أمام التعاون، وفقًا لما ورد في تقرير المسؤول الإعلامي، في قرار غير قابل للاستئناف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى