أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

أبطال آسيا.. صحوة الاتحاد تستهدف إسقاط نافباخور في عقر داره

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لمواصلة مسيرة التقدم في المنافسة على اللقب القاري، عندما ينزل ضيفًا ثقيلًأ على نافباخور الأوزبكي، في القمة المرتقبة مساء غدٍ الخميس، على الملعب المركزي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

خيسوس يرفض التعليق على أزمة الأخضر.. ويكشف قوة فريق سيباهان الإيراني

ويعول المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو على صحوة النمور في المباريات الماضية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في نامانجان، تساعد الفريق على تجاوز العقبة الأوزبكية، قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل 22 فبراير، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

الاتحاد، الباحث عن استعادة اللقب القاري المفقود منذ عقدين، وتحديدًا عندما احتكر الكأس في عامي 2004 و2005، يقدم مستويات جيدة في النسخة الحالية من البطولة القارية، على الرغم من المعاناة على الصعيد المحلي والتي كلفت النمور إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو، وإسناد المهمة إلى جاياردو.

الاتحاد
الاتحاد

نافباخور على الطرف المقابل، يعوّل على الأرض والأنصار من أجل استكمال العروض المميزة، بعدما برز بقوة في دور المجموعات، وكان قريبًا للغاية من تحقيق الفوز على الهلال وصيف النسخة الماضية، في عقر داره بالرياض لولا هدف متأخر من المدافع علي آل بليهي، عادل الكفة.

وكان الاتحاد بسط نفوذه على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في دور المجموعات، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد سباهان أصفهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي الأوزبكي خاليًا من النقاط.

وفي المقابل حصل نافباخور على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال المتصدر، وحلّ ناساجي مازانداران الإيراني ثالثًا بست نقاط، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى