أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | رسميًا.. الاتحاد يحسم مصير جروهي ويكشف موقف بنزيما

اتخذ الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على القرار الصعب باستبعاد الحارس البرازيلي المخضرم مارسيلو جروهي، من حسابات النمور محليًا في خطوة بدت متوقعة، في ظل الأنباء التي خرجت مؤخرًا من بين جدران النادي الغربي.

اقرأ أيضًا:

خيسوس يرفض التعليق على أزمة الأخضر.. ويكشف قوة فريق سيباهان الإيراني

وكشف المدرب الأرجنتيني، في المؤتمر الصحفي قبيل المواجهة المرتقبة أمام نافباخور الأوزبكي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، استبعاد مارسيلو جروهي من قائمة الاتحاد المحلية، ليبقى متاحًا فقط على لائحة النمور في المعترك القاري.

وبات جروهي، ثاني الأسماء الأجنبية التي تغادر قائمة النمور المحلية، بعد فك الارتباط مع البرازيلي الآخر إيجور كورونادو، صانع ألعاب الإتي، في سوق انتقالات يناير الفائت، والذي عاد من حيث بدأ صوب نادي كورنثيانز في صفقة انتقال حر.

واعتمد جاياردو على خبرات الحارس عبدالله المعيوف من أجل استكمال المغامرة المحلية في الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، مع بقاء ثمانية محترفين يقودهم الفرنسي المتمرد كريم بنزيما، الذي يغيب عن مواجهة نافباخور رسميًا لأسباب فنية.

وأوضح جاياردو: «كان لدينا 10 لاعبين أجانب في صفوف الفريق وكان لابد استبعاد لاعبين، جروهي واحد من اثنين وقع عليهم الاختيار، هو لاعب يحترم عقده وسيتدرب حتى اليوم الأخير، وفي حال احتاجه الفريق سيشارك معنا في دوري أبطال آسيا».

وإلى جانب القائد الفرنسي، الذي عاد إلى التدريبات بعد فترة ضبابية غاب فيها عن أصفر جدة، ضمت قائمة النمور المحلية، المصري أحمد حجازي، والثالوث البرازيلي لويز فيليبي، رومارينيو، فابينيو، والفرنسي الآخر نجولو كانتي، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، والبرتغالي جوتا.

المعيوف وجروهي

ويتطلع الاتحاد لمواصلة مسيرة التقدم في المنافسة على اللقب القاري، عندما يحلّ ضيفًا على نافباخور الأوزبكي، مساء غدٍ الخميس على الملعب المركزي، ضمن ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024، على أن تقام مباراة الإياب في 22 فبراير، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

جروهي، انضم إلى صفوف الاتحاد في يناير 2019 قادمًا من فريق جريميو البرازيلي، ليصبح أحد أبرز الركائز الأساسية في استعادة النمور للكبرياء المفقود، بعدما ساهم في حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد غياب دام 14 عامًا، إلى جانب كأس السوبر.

ودافع الحارس البرازيلي، البالغ من العمر 37 عامًا، عن ألوان فريق الاتحاد في 17 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 1530 دقيقة، استقبل خلالها 18 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في 7 مباريات، إلا أن المؤشرات ترجح قرب نهاية المغامرة مع حسم مقاعد الأجانب الثمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى