دوري روشن السعوديأهم الأخبار

هل يرحل جيسوس عن الهلال قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام النصر؟

حالة من الغموض تحيط بمستقبل البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، في ظل اقتراب موعد انتهاء تعاقده مع الزعيم وعدم وجود أي تحرك رسمي من مجلس إدارة النادي العاصمي.

جيسوس البالغ من العمر 69 عاماً؛ عاد لقيادة فريق الهلال في ولاية تدريبية ثانية بدأ في يوليو 2023، وذلك بموجب عقد يمتد حتى 31 مايو الجاري.

وعقب مواجهة الهلال مع التعاون في دوري روشن؛ صرح جيسوس بأنه لا يعلم موعد المباراة النهائية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، مشدداً في الوقت نفسه على جاهزية الزعيم لخوض المواجهة.

جيسوس

وقال المدرب البرتغالي: «نحن مستعدون دائماً، ولكن لا نعلم متى تلعب المباراة النهائية، مع العلم أن عقودنا تنتهي في 31 مايو».

وطمئن جيسوس جماهير وعشاق الهلال بعدما أضاف قائلاً: «متى يتم تحديد موعد النهائي، سنكون حاضرين ومستعدين».

وحجز الهلال مقعداً له في المباراة النهائية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2023-2024، بعدما تغلب على الاتحاد، بنتيجة 2-1، في إطار منافسات دور نصف النهائي، ليضرب موعداً مع جاره اللدود ومنافسه التقليدي النصر الذي أطاح بالخليج من ذات الدور بالفوز عليه بنتيجة 3-1.

وحتى الآن لم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2023-2024، على الرغم من تحديد أطراف المواجهة، الهلال والنصر.


الاحتفاظ بالعراب

وكانت تقارير صحفية برتغالية قد تحدثت في وقت سابق عن رغبة مجلس إدارة نادي الهلال في الاحتفاظ بخدمات جيسوس لأطول فترة ممكنة في ظل ما يقدمه من نتائج رائعة رفقة الزعيم.

صحيفة «UOL» البرتغالية؛ أوضحت أن إدارة الهلال قدمت عقدًا جديدًا إلى جيسوس، من أجل تمديد فترته مع الزعيم لمدة موسمين إضافيين.

وأضافت بأن المدرب البرتغالي يرحب بفكرة تجديد عقده مع الهلال؛ حيث يستمر مع أزرق العاصمة حتى عام 2026، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي يقدمها مع الفريق في الوقت الحالي.

جيسوس مديرًا فنيًا لنادي الهلال
جيسوس

إنجازات البرتغالي

جيسوس في ولايته الثانية مع نادي الهلال قاد الفريق الأول في 48 مباراة بمختلف البطولات؛ فاز خلالها في 44 وتعادل في 3 وخسر مباراة وحيدة، وقد أحرز لاعبوه 137 هدفاً واستقبلت شباكه 31 هدفاً فقط.

وتحت قيادة جيسوس؛ توج الهلال مؤخراً بكأس السوبر السعودي، كما بات على أعتاب حصد لقب دوري روشن للمحترفين هذا الموسم، فهوى يتفوق بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه وهو النصر، مع تبقي 5 جولات فقط لكل منهما، كذلك يمتلك فرصة لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يواجه جاره النصراوي في النهائي.

عاجل أرقام | تعرف أكثر 3 مدافعين مساهمة في الأهداف بدوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى