أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | رغم الخسارة.. جريزمان يحقق رقمًا تاريخيًا مع أتلتيكو مدريد

واصل الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد، كتابة التاريخ رفقة الروخي بلانكوس على الرغم من الخسارة المخيبة في نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، أمام الغريم اللدود ريال مدريد.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | ديربي الأهداف الثمانية.. ريال مدريد يصعق أتليتكو ويعبر إلى نهائي السوبر الإسباني

وانتزع فريق ريال مدريد فوزًا دراميًا على حساب الأتلتي، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في المواجهة المثيرة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني.

وشكّل أنطوان جريزمان النقطة المضيئة في ليلة حزينة على أتلتيكو مدريد، بعدما بات الهداف التاريخي للنادي العاصمة، عندما وقّع على هدف رائع عند الدقيقة 32، بعد التلاعب بدفاعات الملكي قبل أن يمنح الروخي بلانكوس التعادل في شباك الحارس كيبا أريزابالاجا.

وحرّك النجم الفرنسي، البالغ من العمر 32 عامًا، عداد الأهداف بقميص أتلتيكو مدريد إلى الرقم 174 لحساب جميع المسابقات، متوجًا مسيرة متقلبة في متروبوليتانو، ليفض الشراكة مع الأسطورة الإسباني الراحل لويس أراجونيس، بعدما بقي على القمة لأكثر من نصف قرن من الزمان.

ودار ماكينة مهاجم الديوك بأقصى طاقتها منذ قص شريط الأهداف رفقة فريق العاصمة الإسبانية لأول مرة في سبتمبر 2014، قبل أن تتعطل مؤقتًا إثر انتقال مخيب إلى برشلونة، قبل أن يعود ليكمل مسيرة التألق رفقة دييجو سيميوني ليصل إلى الهدف 174 في 368 مباراة.

تمثال لويس أراجونيس في متروبوليتانو

أنطوان جريزمان، الذي يمضي الموسم الثامن في متروبوليتانو بعدما عاد مجددًا في 2021، تفوق على لويس أراجونيس بفارق هدف وحيد، بعدما تجمد عداد الأسطورة الراحل عند 173 هدفًا خلال 370 مباراة، في الفترة ما بين عامي 1964-1974.

وفرض ريال مدريد موعدًا من العيار الثقيل في نهائي السوبر الإسباني، مع الفائز من المواجهة الثانية التي تُقام اليوم الخميس في تمام العاشرةِ مساءً، بين برشلونة ونظيره أوساسونا، حيث يأمل الفريق الكتالوني (بطل الدوري الموسم الماضي) أن يكرر إنجازه الذي تحقق قبل عام من الآن على أراضي المملكة، حين حقق اللقب بفوزه على غريمه التاريخي ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى