أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | جيرونا يصعق أتلتيكو مدريد ويزاحم الريال على صدارة الليجا

خطف فريق جيرونا فوزًا دراميًا على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مونتيليفي، لحساب الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو | للمرة الـ12 في تاريخه.. سان جيرمان يصعق تولوز ويحصد لقب السوبر الفرنسي

دخل الفريق الكتالوني موقعة القمة أمام الضيف القادم من مدريد بهدف الحفاظ على نغمة الانتصارات وليس شيء آخر، من أجل مطاردة الريال على الصدارة، بعدما نجح الملكي في تحقيق فوز صعب على ريال مايوركا، بهدف نظيف قبيل دقائق من مواجهة مونتيليفي.

وبالفعل كانت دقيقتين فقط كافيتين من أجل قص شريط الأهداف عن طريق فاليري فرنانديز، في بداية نارية أزاحت الستار عن إثارة ستحبس الأنفاس حتى الرمق الأخير، الرد المدريدي لم يتأخر كثيرًا بعدما عادل ألفارو موراتا النتيجة عن الدقيقة 14، ليعيد الأمور إلى المربع صفر.

وعاد جيرونا ليخطف التقدم مجددًا عبر سافيو دي أوليفيرا، عند الدقيقة 26، قبل أن يوسع دالي بليند الفارق مجددًا بالتوقيع على الهدف الثالث عند الدقيقة 39، إلا أن موراتا رفض أن يذهب الروخي بلانكوس إلى الاستراحة بتأخر مقلق، بتقليص الفارق عند الدقيقة 44، وكاد أن يعادل النتيجة بعد دقيقة واحدة لولا إلغاء الهدف بعد العودة إلى الفار.

ولم يترك المتألق موراتا الوقت يمضي دون أن يعيد أتلتيكو مدريد إلى أجواء مونتيليفي، بالتوقيع على هدف التعادل عند الدقيقة 54 «هاتريك»، غير أن جيرونا رفض الرضوخ لأحكام رجال المدرب دييجو سيميوني، وخطف هدف الفوز القاتل عند الدقيقة الأول من الوقت المبدد، عبر إيفان مارتن.


وضيق جيرونا الخناق مجددًا على المتصدر ريال مدريد، بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف النادي الملكي، بعد مرور 19 جولة من عمر الموسم، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 38 نقطة في المركز الثالث، ليبتعد أكثر عن الصراع الثنائي في القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى