الكرة العالميةالدوري الإسباني

صور | أتلتيكو مدريد يسقط في فخ خيتافي

قلب فريق خيتافي الطاولة على رأس مضيفه أتلتيكو مدريد، بعدما حول التأخر إلى تعادل بثلاثية لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

صور | فروسينوني يطرد نابولي من كأس إيطاليا

البداية جاءت قاسية على صاحب الدار بعدما تلقى المدافع ستيفان سافيتش البطاقة الحمراء عند الدقيقة 38، إلا أن النقص العددي المبكر لم يمنع أنطوان جريزمان من منح الروخي بلانكوس هدف الأسبقية، عند الدقيقة 53.

وتمكن بورخا مايورال من إعادة المباراة إلى المربع صفر بعدما أدرك التعادل عند الدقيقة 53، إلا أن رد أتلتيكو مدريد جاء سريعًا عندما سجل ألفارو موراتا هدف التقدم مجددًا عند الدقيقة 63، قبل أن يتكفل أنطوان جريزمان بالتوقيع على ثالث الأهداف عن الدقيقة 69.

وأبى الفريق الضيف أن يلقي المنديل، لينجح أوسكار رودريجز في تقليص الفارق قبل النهاية بثلاث دقائق فقط، قبل أن يخطف بورخا مايورال هدف التعادل القاتل عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد، من علامة الجزاء، لينتزع نقطة ثمينة من بين أنياب رجال دييجو سيميوني.

وارتقى أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 35 نقطة، بعد مرور 17 جولة، بفارق الأهداف فقط أمام برشلونة، فيما رفع خيتافي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن، ويقبض جيرونا على الصدارة بـ44 نقطة.

ولحساب منافسات الجولة ذاتها، نجح فريق إشبيلية في وقف نزف النقاط الحاد بعدما قسى على مضيفه غرناطة بثلاثية دون رد، على ملعب نويفو لوس كارمينيس، فيما عاد فالنسيا من ميدان رايو فاليكانو بهدف نظيف، حمل توقيع سيرجي كانوس.

ويأتي فريق فالنسيا في المركز العاشر برصيد 23 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام ملاحقه رايو فاليكانو، ورفع إشبيلية رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 8 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى