الدوري الفرنسيأهم الأخبارالكرة العالمية

رئيس فرنسا يؤكد رحيل مبابي عن سان جيرمان.. ويتدخل لتحقيق حلم الأولمبياد

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن رحيل مؤكد لنجم وقائد منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي، عن صفوف نادي العاصمة باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مؤكداً في الوقت نفسه تدخله من أجل ضمان مشاركة اللاعب في دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وتستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، ومن بينها لعبة كرة القدم حيث يتواجد المنتخب الفرنسي (تحت 23 عاماً).

مبابي وأمير قطر ورئيس فرنسا

ماكرون صرح لموقع RMC SPORT الفرنسي؛ بأنه يضغط بكل قوة مع نادي مبابي المقبل وذلك من أجل أن يكون النجم الأول للكرة الفرنسية ضمن تشكيلة فرنسا في الألعاب الأولمبية، وهو ما يؤكد أن اللاعب لن يتواجد مع باريس سان جيرمان في الموسم المقبل.

وقال ماكرون: «آمل أن يشارك كيليان مبابي مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس المقبلة 2024، بالفعل أن أحاول ممارسة أكبر قدر ممكن من الضغط على ناديه المستقبلي».

وأضاف رئيس فرنسا: «دعونا نرى بطولة يورو 2024 أولاً، ونريد تحقيق اللقب، وبعد ذلك نرى ما إذا كان مبابي سيلعب مع المنتخب في الأولمبياد أم لا».

منتخب ألمانيا يتلقى ضربة قوية قبل «يورو 2024»

وارتبط اسم مبابي بالانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، خلال الصيف المقبل، عبر صفقة مجانية عقب انتهاء مدة تعاقده مع باريس سان جيرمان، في 30 يونيو المقبل.

يشار أن إدارة ريال مدريد أعلنت في وقت سابق منع جميع لاعبيها من المشاركة مع منتخباتهم في الألعاب الأولمبية بسبب تزامنها مع ذروة تحضيرات الفريق للموسم الجديد.

ويتواجد منتخب فرنسي الأولمبي (تحت 23 عاماً) في الألعاب الأولمبية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات «الولايات المتحدة – نيوزيلندا – الفائز من إندونيسيا ضد غينيا»، وتسمح اللوائح لكل منتخب بالاستعانة بـ3 لاعبين كبار فوق سن الـ23 عاماً.

3 أندية سعودية تتسابق لخطف نجم مانشستر سيتي في ميركاتو الصيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى