أهم الأخبارالكرة العربية

معادلًا رقم هنري.. محمد صلاح يكتب تاريخًا جديدًا بقميص ليفربول

أعاد الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ رفقة أحمر مرسيسايد في مسابقات القارة العجوز، بعدما ترك بصمة جديدة في شباك لاسك لينز النمساوي، ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم 2023-2024.

وشارك محمد صلاح، الذي كان قريبًا للغاية من الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين عبر بوابة الاتحاد في ميركاتو الصيف، في مباراة ليفربول خارج القواعد أمام مضيفه النمساوي، من مقاعد البدلاء عند الدقيقة 74، قبل أن يوقع على هدف الريدز قبل دقيقتين من صافرة الختام.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. منتخب ألمانيا يستقر على خليفة فليك

وقلب ليفربول الطاولة على رأس مضيفه لاسك لينز النمساوي، بعدما حوّل التأخر إلى فوز عريض بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما الخميس، على ملعب لينزر، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وكشفت شبكة «أوبتا» لإحصائيات كرة القدم، أن محمد صلاح بصم على 42 هدفًا في المسابقات الأوروبية بقميص ليفربول، ليصبح أكثر لاعب لتسجيل الأهداف بقميص نادٍ إنجليزي واحد، معادلًا رقم النجم الفرنسي تييري هنري، بألوان آرسنال.

ولم يكن صلاح في حاجة لأكثر من 14 دقيقة من أجل تأمين فوز ليفربول في افتتاح منافسات اليوروبا ليج، بعدما تلقى تمريرة رائعة من داروين نونيز داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يسدد كرة زاحفة عرفت طريقها بأريحية إلى شباك لاسك لينز.

ويحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة من منافسات الدوري الأوروبي 2023-2024، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام تولوز الفرنسي وسانت جيلواز، بعد اكتفاء الطرفين بالتعادل، فيما تذيل لاسك لينز الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى