أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

غدًا.. المنتخب السعودي يصطدم بقرغيزستان لمواصلة الانطلاقة القوية للأخضر في كأس آسيا

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لحصد الفوز الثاني على التوالي عندما يلتقي مع قرغيزستان غدًا الأحد، على ملعب أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس آسيا قطر 2023.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً، عُمان مع تايلاند على ستاد عبدالله بن خليفة.

مانشيني: لا تهاون أمام قرغيزستان.. ويوجد العديد من المنتخبات القوية

المنتخب السعودي في الصدارة

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام تايلاند، في حين لا زال رصيد عُمان وقرغيزستان خالياً من النقاط.

ويطمح المنتخب السعودي في مواصلة البداية القوية، لمواصلة الرحلة التي يسعى من خلالها إلى الفوز باللقب الرابع في تاريخ البطولة بعد أعوام 1982 و1988 و1996.

مانشيني يعلق على مواجهة قرغيزستان

وقال روبرتو مانشيني مدرب السعودية: «لا توجد مباريات سهلة في هذه البطولة القوّية، كل المباريات مهمة، ونحن بدورنا دائماً يكون طموحنا تحقيق الانتصار وضمان التأهل إلى الدور المُقبل، ثم بعد ذلك النظر إلى هدفنا التالي».

وأضاف المدرب الإيطالي: «كل مباراة لها حساباتها، وبغض النظر عن الخصم فإن كل المباريات صعبة، لأننا نلعب في بطولة كبيرة وصعبة، وبالتالي يجب أن نلعب كل مباراة بالأسلوب المناسب وحسب متغيرات المباراة نفسها».

وتابع مانشيني: «شاهدنا كيف تغلب منتخب العراق على اليابان، وهذا دليل على أن جميع الاحتمالات مفتوحة في البطولة، لذلك يجب نسيان مباراة عُمان والتركيز الآن على مباراة قرغيزستان».

وواصل: «أتمنى أن نتمكن من تحقيق اللقب، ولكن هذا يحتاج إلى المزيد من العمل والتركيز، ونحن سوف نبذل بكل ما بوسعنا من أجل تحقيق ذلك، هناك الكثير من المنتخبات القوّية في هذه البطولة، لذا عليّنا التركيز على كل مباراة بمفردها».

وأتم: «أعتقد أن الأجواء إيجابية للغاية داخل المعسكر إيجابية للغاية، واللاعبين سعداء وأتمنى أن يتواصل هذا الجو الإيجابي بين اللاعبين».

تصريحات مدرب قرغيزستان

من جهته قال ستيفان تاركوفيتش مدرب قرغيزستان: «المباراة أمام السعودية لن تكون سهلة بكل تأكيد، كما أن مباراتنا الأولى أمام تايلاند التي خسرنا فيها بهدفين كانت صعبة أيضاً، وهو ما يصعب الأمور علينا في هذه المجموعة القوية».

وأردف المدرب السلوفاكي: «نحاول تصحيح أخطائنا التي ارتكبناها خلال المباراة الماضية، وأن نلعب على نقاط ضعف المنتخب السعودي، حيث قمنا بتحليل مباراتهم الأخيرة أمام عُمان جيداً، ونأمل أن نظهر بصورة أفضل في هذه المباراة».

وأوضح: «المنتخب السعودي لا يعتمد على لاعب واحد، بل أن جميع لاعبيه مُميزين، كما أن مدربهم الإيطالي مانشيني على أعلى المستويات من الناحية التكتيكية ويعتبر ضمن أبرز المدربين على مستوى العالم، لكن يجب علينا أن نقاتل أمامهم من أجل الإبقاء على حظوظنا في التأهل».

فيديو | مدرب الأخضر يراهن على المستقبل لحل أزمة قلة الاختيارات بسبب كثرة المحترفين

وختم: «المعجزات أمرٌ وارد في كرة القدم، لكن وبكل صدق تحقيق الفوز على السعودية أمرٌ صعب للغاية، حيث نحتاج أن يكون الحظ والتوفيق إلى جانبنا حتى نتمكن من الفوز على المنتخب السعودي في مباراة الغد. وبكل تأكيد أودّ أن أشكر الجماهير القرغيزية على دعمها الكبير في المباراة الأولى وأتمنى أن يتواصل ذلك خلال المباراتين القادمتين».

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس 25 يناير الجاري، حيث تلتقي السعودية مع تايلاند على ستاد المدينة التعليمية، وقرغيزستان مع عُمان على ستاد عبدالله بن خليفة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز السعودية على عُمان 2-1 على ستاد خليفة الدولي، وتايلاند على قرغيزستان 2-0 على ستاد عبدالله بن خليفة.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى