أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

حارس الأهلي المصري يدخل دائرة اهتمام النصر مجددًا

عادت أنباء انتقال الدولي المصري محمد الشناوي، حارس مرمى فريق الأهلي، إلى صفوف فريق النصر في سوق انتقالات الصيف الحالي، لتتصدر المشهد من جديد، على خلفية التقارير التي أشارت إلى أن العالمي بات على بُعد خطوة واحدة من حسم الصفقة رسميًّا.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن أصفر الرياض يطمح إلى التوصل لاتفاق مع الأهلي يقضي بانتقال محمد الشناوي إلى الرياض في ميركاتو الصيف الحالي لتدعيم عرين العالمي، بعد تعثر مفاوضات جلب المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني.

اقرأ أيضًا:

أرقام ميسي ورونالدو تحت الحصار في مونديال السيدات

ولفت التقرير إلى أن إدارة النصر قدمت عرضًا مغريًا من أجل تدعيم مركز حراسة المرمى، مع تجدد إصابة الكولومبي دافيد أوسبينا، بالحصول على توقيع الشناوي مقابل 3.5 مليون دولار، مستفيدًة من انفتاح حارس الفراعنة على شد الرحال إلى الرياض.

وتوصل النصر إلى اتفاق مبدئي مع الحارس محمد الشناوي من أجل الدفاع عن ألوان النصر في الموسم المقبل، مقابل 2.5 مليون دولار سنويًا، دون أن يقدم عرضًا رسميًا حتى الآن إلى بطل الدوري المصري للتعاقد مع قائده المخضرم.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

وفض النصر الشراكة مع الأرجنتيني أوجستين روسي، ليبقى 3 حراس مرمى على قائمة الموسم الجديد 2023-2024؛ هم نواف العقيدي ووليد عبدالله وأمين البخاري، وهو الأمر الذي أجبر المدرب لويس كاسترو على التحرك سريعًا من أجل جلب حارس كبير لتعويض المصاب أوسبينا.

وجدد النصر المفاوضات مع الشناوي، الذي يرتبط بعقد مع الأهلي يمتد حتى 30 يونيو 2025، والتي تجمدت في كثير من مساراتها على مدار الموسمين الماضيين، وذلك في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها رفقة النادي المصري؛ حيث أسهم في احتكار دوري أبطال إفريقيا 3 مرات في آخر 4 نسخ، بعدما غابت عن الشياطين الحمر لمدة 7 سنوات؛ كما قاد الأهلي في مونديال الأندية مكتفيًا بالحصول على البرونزية في مناسبتين.

ودافع الشناوي، الذي عاد إلى «التتش» في صيف 2016، عن ألوان الأهلي في 259 مباراة في مختلف البطولات، دخل مرماه 160 هدفًا بينما تصدى لـ148 فرصة محققة؛ كما تألق بألوان المنتخب المصري في كأس العالم «روسيا 2018»، وأولمبياد طوكيو 2020، ليحمي عرين الفراعنة في 51 مباراة دولية.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى