أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تعليق مثير من مدرب الأهلي بعد فوز المارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا

أعرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته الغامرة بفوز فريقه السابق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد الفوز على الوداد المغربي، ليعانق المجد الحادية عشر في تاريخه.

وحسم فريق الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما أسقط مضيفه الوداد المغربي في عقر داره بتعادل إيجابي بطعم الذهب بهدف لكل طرف، ليواصل التغريد خارج السرب القاري، معززًا الرقم القياسي كأكثر المتوجين بالأميرة السمراء.

اقرأ أيضًا:

بمساعدة مانشستر سيتي.. الأهلي المصري يضيق الخناق على ريال مدريد

واحتاج المارد الأحمر إلى هدف وحيد في قلب كازابلانكا من أجل الثأر من الوداد المغربي، بعدما خسر لقب النسخة الفائتة في أجواء استثنائية، ليحقق الأهلي ما أراد تمامًا بالعودة إلى القاهرة بالكأس الثالثة في آخر 4 سنوات، ويرد الدين كاملًا إلى النادي البيضاوي.

وكتب موسيماني، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الإثنين: «تهانينا للنسور الحمر والجيش الأحمر، والمدرب والفريق الفني والرئيس محمود الخطيب “بيبو” ومجلس الإدارة على اللقب الكبير، لسنوات عديدة كنت تعرف كيف تفوز بهذه الكأس».

وكال مدرب الأهلي المديح إلى المهاجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو، حيث علق على منشور لاحتفال مواطنه باللقب القاري رفقة المارد الأحمر مرتديًا علم بلاده: «هذا العلم مشهور بفوزه بالبطولات الكبرى في مختلف البلدان والقارات، الحمد لله الإصابات منحتك راحة، لتظهر موهبتك، تاو هو أفضل لاعب في البطولة، وبطل أفريقيا».


وتولى بيتسو موسيماني تدريب الراقي في سبتمبر الفائت، في مهمة شاقة من أجل إعادة قلعة الكؤوس إلى مصاف الكبار، وبالفعل نجح الجنوب أفريقي في قيادة الأهلي لحسم بطاقة التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل 4 جولات من نهاية منافسات الدرجة الأولى « يلو».

وحقق موسيماني نجاحات تلمس باليدين رفقة الأهلي المصري وعلى مدار 3 سنوات عامرة بالألقاب حيث قاد المارد الأحمر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات تواليًا، حقق خلالها لقبين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب أفريقيا، وخسر الرهان الأخير أمام الوداد المغربي.

ويعد بيتوس موسيماني أحد أبرز المدربين في القارة السمراء في العقد الأخير، حيث أشرف على تدريب منتخب جنوب أفريقيا، قبل أن يتألق رفقة صن داونز الجنوب أفريقي ليمنحه اللقب الوحيد في دوري الأبطال، قبل أن يكمل المسيرة مع الأهلي المصري، والتي شهد الحصول على ميداليتين برونزيتين متتاليتين في مونديال الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى