دوري يلوأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | رجل الأوقات الصعبة.. «فيفا» يحتفي بعودة الأهلي إلى دوري المحترفين بقيادة موسيماني

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بنجاح المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في قيادة فريق الأهلي الأول؛ للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

وغرد الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم «فيفا» على موقع «تويتر» بمقطع فيديو يستعرض أبرز لقطات بيتسو موسيماني رفقة ناديه السابق الأهلي المصري خلال مشاركته ببطولة كأس العالم للأندية.

وعلق «فيفا» على الفيديو قائلاً: «يُسمونه رجل الأوقات الصعبة.. بيتسو موسيماني الرجل الذي فاز مع الأهلي المصري بميداليتين برونزيتين متتاليتين في كأس العالم للأندية، وها هو يكتب تاريخًا جديدًا مع أهلي جدة السعودي».

وقاد موسيماني فريق الأهلي لحسم بطاقة التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل 4 جولات من نهاية منافسات دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» موسم 2022-2023.

وخطف الأهلي فوزًا دراميًا من بين أنياب مضيفه هجر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، في مدينة الهفوف، لحساب الجولة الثلاثين من دوري الدرجة الأولى السعودي للمحترفين «يلو»، ليعود الراقي من جديد إلى ساحة الكبار بعد غياب موسم واحد فقط عن مكانه المفضل.

وبهذا الفوز؛ استعاد الأهلي صدارة ترتيب دوري يلو، بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الأخدود الذي تراجع مؤقتًا إلى الوصافة، قبل 4 جولات من ختام الموسم.

فيديو| الأهلي يُسقط هجر بـ«القاضية» ويعود إلى ساحة الكبار رسميًا

ساحر جنوب أفريقي

ومنذ تعاقد الأهلي مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني؛ شهد أداء الفريق طرفة واضحة انعكست على نتائجه بدوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

قبل موسيماني؛ خاض الأهلي 5 مباريات بدوري يلو، حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر مباراة، وأحرز 5 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

وتحت قيادة الساحر الجنوب أفريقي فاز الراقي في 16 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر مباراتين من أصل 24 مباراة، وسجل لاعبوه 38 هدفاً واستقبلت شباكهم 18 هدفاً.

يشار أن موسيماني سبق له تدريب منتخب جنوب أفريقيا قبل أن يتألق رفقة فريقي صن داونز الجنوب أفريقي والأهلي المصري، حيث فاز معهما بـ15 بطولة أبرزها دوري أبطال أفريقيا (3 مرات) بالإضافة إلى تحقيقه ميداليتين برونزيتين متتاليتين في مونديال الأندية رفقة المارد الأحمر المصري.

سقوط حزين

وهبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى عقب إنهاء الموسم الماضي 2021-2022 بالمركز الخامس عشر وقبل الأخير من جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وقد حصد الأهلي وقتها 32 نقطة من 30 مباراة، حقق خلالها الفوز في 6 مباريات فقط، وتعادل في 14 مباراة وخسر 10 مباريات، ليهبط رفقة الفيصلي والحزم.

«العملاق النائم».. تعليق مثير من مدرب الأهلي بعد العودة إلى دوري الكبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى