أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هداف مارسيليا يقترب من الدوري السعودي

دخل الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، دائرة اهتمام العديد من أندية دوري المحترفين السعودي، من أجل شد الرحال إلى المملكة في سوق انتقالات الصيف المقبل، في مشهد يعكس سقف طموحات أندية «روشن» في انتدابات الميركاتو.

ولحق سانشيز، الذي دافع عن ألوان كبار القوم في القارة العجوز على مدار العقد المنصرم، بقائمة مطولة من النجوم المرشحة لحزم الحقائب نحو دوري روشن للمحترفين في الموسم المقبل 2023-2024، وعلى رأسها أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

اقرأ أيضًا:

تمهيدًا لخطف ميسي.. إنتر ميامي يفض الشراكة مع فيل نيفيل

وكشفت صحيفة «لو 10 سبورت» الفرنسية، الهداف التشيلي أليكسيس سانشيز يبدو قريبًا جدًا من فك الارتباط مع نادي الجنوب الفرنسي في ختام الموسم الجاري، بعدما تلقى عرضًا مغريًا من جانب أحد فرق الدوري السعودي، دون الكشف عن هوية النادي.

ويترقب مارسيليا، الذي ضمن مقعدًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ختامًا سهلًا لموسم شاق أمام مضيفه أجاكسيو، الهابط سلفًا إلى الدرجة الأولى، في المباراة التي تُقام مساء غدٍ السبت، على ملعب فرانسوا كوتي، لحساب الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الفرنسي، والتي ربما تمثل وداعية سانشيز لفريق الجنوب.

ولفت التقرير الفرنسي إلى أن الدوري السعودي الذي يطمح إلى جلب العديد من الأسماء الرنانة في ميركاتو الصيف، من أجل زيادة جودة المسابقة ورفع قيمتها السوقية، وضع أليكسيس سانشيز تضم قائمة تضم، ليونيل ميسي وإيدين هازارد وكريم بنزيما ولوكا مودريتش وجوردي ألبا وألفارو موراتا وأخرين.

واعترف التقرير أن نادي الجنوب الإسباني ربما يجد صعوبة في إقناع المهاجم التشيلي، صاحب الـ34 عامًا، بالبقاء في الليج آ، ليس فقط بسبب قوة العرض السعودي المغري والذي ربما يكون عبر بوابة مدينة جدة، وإنما أيضًا لدخول نادي آرسنال الإنجليزي على خط المفاوضات مع أليكسيس.

وتوهج أليكسيس سانشيز على نحو لافت رفقة فريق أودينيزي الإيطالي، ليخطف أنظار برشلونة الإسباني في مغامرة استمرت 3 مواسم عامرة بالألقاب، قبل أن يرحل إلى آرسنال ومنه إلى الغريم اللدود مانشستر يونايتد، ومن ثم انتقل إلى إنتر ميلان.

ودافع سانشيز، الذي انتقل إلى صفوف مارسيليا قادمًا من صفوف النيرازوري في 2022 مقابل 3.5 مليون يورو، عن ألوان فريق الجنوب في 43 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 3354 دقيقة، وقّع خلالها على 18 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى