أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربيةتقارير ومقالات

بمساعدة مانشستر سيتي.. الأهلي المصري يضيق الخناق على ريال مدريد

حسم فريق الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعدما أسقط مضيفه الوداد المغربي في عقر داره بتعادل إيجابي بطعم الذهب بهدف لكل طرف، ليواصل التغريد خارج السرب القاري، معززًا الرقم القياسي كأكثر المتوجين بالأميرة السمراء.

واحتاج المارد الأحمر إلى هدف وحيد في قلب كازابلانكا من أجل الثأر من الوداد المغربي، بعدما خسر لقب النسخة الفائتة في أجواء استثنائية، ليحقق الأهلي ما أراد تمامًا بالعودة إلى القاهرة بالكأس الثالثة في آخر 4 سنوات، ويرد الدين كاملًا إلى النادي البيضاوي.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه على حساب الوداد المغربي

واستفاد رجال المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر من الفوز ذهابًا في ملعب القاهرة الدولي، بهدفين مقابل هدف، من أجل المضي قدمًا نحو منصة التتويج، فيما عجز الوداد عن تحقيق اللقب للمرة الثانية تواليًا والرابعة في تاريخه.

وحجز النادي الأهلي مقعدًا في نهائيات كأس العالم للأندية المقررة في المملكة العربية السعودية، وذلك للمرة الرابعة تواليًا والتاسعة في تاريخه، ليلحق بركب مانشستر سيتي بطل أوروبا، وأوراوا ريد دايموندز بطل آسيا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل كونكاكاف، والاتحاد صاحب الضيافة، بطل دوري روشن، في انتظار مقعد بطل كوبا ليبرتادوريس.

وحرّك النادي المصري عداد الألقاب القارية إلى الرقم 25، ليواصل مزاحمة ريال مدريد الإسباني على لقب أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات الخارجية، حيث توقف رصيد الفريق الملكي عند 29 بطولة، ليصبح الأهلي على مرمى 4 ألقاب فقط من استعادة الصدارة من جديد.

واستفاد الأهلي من خروج ريال مدريد من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد مانشستر سيتي، الذي توّج لاحقًا بالبطولة، بعدما سقط الملكي برباعية مذلة في ملعب الاتحاد، ليتوقف رصيد بطولات الميرينجي عن الرقم 29.

ويبقي في إمكان المارد الأحمر أن يضيق الخناق أكثر على ريال مدريد، في حال نجح في تحقيق لقب كأس السوبر الأفريقي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، الذي تمكن من حصد لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بالفوز على يانج أفريكانز، كما ينافس أيضًا على لقب مونديال الأندية في السعودية، رغم صعوبة المهمة.

النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا
النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا

ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية والدولية:

  • ريال مدريد الإسباني 29 لقبًا
  • الأهلي المصري 25 لقبًا
  • بوكا جونيورز الأرجنتيني 22 لقبًا
  • برشلونة الإسباني 20 لقبًا
  • إندبندينتي الأرجنتيني 20 لقبًا
  • إيه سي ميلان الإيطالي 18 لقبًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى