المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | مدرب الأخضر يراهن على المستقبل لحل أزمة قلة الاختيارات بسبب كثرة المحترفين

علق الإيطالي روبرتو مانشيني؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على أزمة قلة الاختيارات المتاحة للانضمام إلى صفوف الأخضر من اللاعبين المحليين بسبب كثرة المحترفين الأجانب في قوائم الأندية السعودية.

ويستعد الأخضر حالياً لمواجهة منتخب قرغيزستان؛ مساء يوم غد الأحد، على استاد أحمد بن علي، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023».

مانشيني: لا تهاون أمام قرغيزستان.. ويوجد العديد من المنتخبات القوية

مانشيني قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «السؤال عن لماذا إيطاليا والسعودية يواجهون نفس المشكلة بسبب عدم وجود عدد كبير من اللاعبين الممتازين؟!، لكن في تاريخ إيطاليا هناك العديد من اللاعبين المذهلين .. 30 أو 40 لاعباً، ولكن بالفعل الآن ليس لدينا لاعبين بنفس الجودة».

وأضاف: «وفي السعودية المشكلة تتمثل في وجود الكثير من اللاعبين الأجانب بالدوري المحلي، واللاعبين السعوديين لا يشاركون كثيراً مع أنديتهم».

وتابع مدرب الأخضر: «في المستقبل سوف تمتلك السعودية لاعبين شباب بجودة عالية يمكنهم أن يثبتوا قدراتهم على اللعب في المنتخب الأول.

الأخضر استهل مشواره في كأس آسيا 2023 بالفوز على منتخب عمان بنتيجة 2-1، حيث يحتل حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط خلف منتخب تايلاند الذي فاز على قرغيزستان بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى