أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

منتخب ألمانيا يتلقى ضربة قوية قبل «يورو 2024»

تلقى يوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، ضربة قوية قبل أيام من دوران عجلة نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، على خلفية الشكوك حيال احتمالية مشاركة سيرج جانبري، جناح بايرن ميونخ في المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو | «الفضيحة».. الصحف الألمانية تفتح النار على «مارسيناك» وريال مدريد

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن سيرج جنابري بات مهددًا بالغياب عن المشاركة رفقة منتخب المانشافت في «يورو 2024»، التي تقام في ألمانيا الصيف المقبل؛ في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو، بسبب إصابة على مستوى أربطة الركبة.

وسقط جانبري في فخ الإصابة عند الدقيقة 27 من مباراة بايرن ميونخ أمام مضيفه ريال مدريد، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث اضطر المدرب توماس توخيل إلى الاعتماد على المدافع ألفونسو ديفيز.

ويراقب يوليان ناجلسمان موقف المصابين عن كثب قبل 40 يومًا من بداية المعترك الأوروبي، في الوقت الذي يترقب لبدء فترة الإعداد دون اللاعبين الذي سيشاركون في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والتي تجمع ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في ملعب ويمبلي مطلع يونيو المقبل.

ويدشن الماكينات المعسكر الإعدادي الأول في الفترة من 26 حتى 31 مايو، حيث يعوّل الألمان على المدرب الشاب، البالغ من العمر 36 عامًا، في إعادة ترتيب أوراق المنتخب المبعثرة في ظل النتائج المحبطة التي صاحبت المانشافت في السنوات العشر الماضية، قبل أن يسرب الطمأنينة إلى الجماهير قبيل معترك «يورو 2024» بالفوز على فرنسا وهولندا وديًا مارس الماضي.

ويسعى المنتخب الألماني إلى استثمار عامل الأرض والأنصار من أجل العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 28 عامًا، وذلك على الرغم من النتائج المخيبة التي صاحبت المانشافت في الأونة الأخيرة وأبعدته نظريًا من قائمة المرشحين لحصد اللقب.

ويقص المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب يورو (3 مرات) أعوام 1972، 1980، 1996، شريط البطولة أمام إسكتلندا، يوم 14 يونيو 2024، على ملعب آليانز أرينا في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا، المجر وسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى