أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

دراما الوقت القاتل.. النصر ينجو بأعجوبة من كمين شباب الأهلي ويعبر إلى «مجموعات آسيا»

قلب فريق النصر الطاولة على رأس ضيفه شباب الأهلي دبي الإماراتي، بعدما حوّل التأخر بهدف إلى الفوز برباعية، في القمة العربية المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، لحساب منافسات الدوري التمهيدي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ضغط العالمي بقوة منذ البداية من أجل مباغتة الضيوف بهدف مبكر يربك الحسابات، وبالفعل كان له ما أراد بعد 11 دقيقة فقط، بعدما نفذ مارسيلو بروزوفيتش ضربة ركنية متقنة ارتقى لها البرازيلي أندرسون تاليسكا فوق الجميع ليفك شفرة مرمى شباب الأهلي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| أوتافيو يدعم النصر في موقعة شباب الأهلي

الرد الإماراتي لم يتأخر كثيرًا، بعدما قدّم مؤنس دبور فاصل مهاري داخل منطقة جزاء النصر عند الدقيقة 18، ليراوغ عبدالإله العمري قبل أن يمرر كرة حريرية إلى يحيى الغساني، لم يجد معها أدنى معاناة في إيداعها شباك الحارس نواف العقيدي.

بسط النصر كامل النفوذ على مجريات اللعب بحثًا عن استعادة التقدم، وإن افتقدت هجمات رفاق كريستيانو رونالدو إلى الدقة في الأمتار الأخيرة، إلا أن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح البرتغالي، لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل.


وجاء العقاب قاسيًا من الضيوف مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني، بعدما عاد مؤنس دبور ليمرر كرة بينية إلى يحيى الغساني عند الدقيقة 46، ليتوغل صوب منطقة الجزاء في حراسة دفاعات النصر، قبل يبصم على هدف التقدم لصالح شباب الأهلي.

توترت الأجواء فوق الميدان وقف الحارس ماجد ناصر والعارضة دون عودة النصر إلى الأجواء الآسيوية، ونال عبدالإله العمري نصيبًا مخيبًا من صافرات استهجان الجماهير، قبل أن يمر أيمن يحيى من الرواق الأيسر عند الدقيقة 88، ليمرر عرضية متقنة استقبلها سلطان الغنام داخل الشباك، لينقذ النصر من الخروج المخيب.

عودة الروح فتحت شهية لاعبي النصر ليسجل ريمونتادا مثيرة، بعدما قلب تاليسكا الطاولة على رأس شباب الأهلي بالتوقيع على هدف التقدم عند الدقيقة 90+4، قبل أن يؤمن مارسيلو بروزفيتش فوز العالمي بإضافة الهدف الرابع عند الدقيقة السابعة من الوقت المبدد.

وكان النصر تأهل إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا مرتين على التوالي عامي 2020 و2021، إلا أن المهمة توقف عند هذا الحد، مما يعني أنه يقترب أكثر من أي وقت مضى من الحصول على أول لقب له على الإطلاق في البطولة الأغلى في القارة الصفراء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى