أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر يخشى غدر شباب الأهلي في ملحق أبطال آسيا

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى استعادة ذاكرة الانتصارات على الساحة القارية، عندما يتقابل مع ضيفه شباب الأهلي دبي الإماراتي، في المباراة التي تُقام بينهما مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن الدور التمهيدي الفاصل في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويطمح النصر الذي يقوده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى استعادة عافيته بعد خسارتين متتاليتين في افتتاح دوري روشن للمحترفين، إلا أن المهمة تبدو صعبة للغاية أمام شباب الأهلي الذي نال الثقة بعد فوزين كبيرين الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| فابريزيو رومانو يكشف حقيقة انتقال محمد صلاح إلى الاتحاد

وكان النصر تأهل إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا مرتين على التوالي عامي 2020 و2021، إلا أن المهمة توقف عند هذا الحد، مما يعني أنه يقترب أكثر من أي وقت مضى من الحصول على أول لقب له على الإطلاق في البطولة الأغلى في القارة الصفراء.

ويدخل النصر موقعة شباب الأهلي في ثوب جديد، رفقة المدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي لازال يستكشف التكتيك الأمثل للعالمي، على الرغم من قيادة الفريق لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، الأسبوع الفائت، بعد فوز درامي على جاره اللدود الهلال.

النصر بطل كأس الملك سلمان
النصر بطل كأس الملك سلمان

ومع ذلك، فقد بدأ الفريق الموسم الجديد دون المستوى رغم توافر كتيبة من النجوم بقيادة كريستيانو رونالدو، إلى جانب أسماء بحجم ساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس وسيكو فوفانا، من خلال الخسارة أمام الاتفاق والتعاون على الصعيد المحلي، ويتعين على المدرب لويس كاسترو دفع لاعبي وصيف الدوري السعودي إلى رفع وتيرة الأداء إذا أرادوا التقدم إلى دور المجموعات.

وفي المعسكر الإماراتي، بدأ شباب الأهلي الموسم من حيث توقف العام الماضي، حيث فاز حامل لقب الدوري الإماراتي على نادي الوحدات الأردني بثلاثية دون رد، في مباراة الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2023-2024، قبل أن يكرر الفوز بالنتيجة ذاتها على عجمان، في المباراة الافتتاحية للدوري المحلي.

شباب الأهلي دبي
شباب الأهلي دبي

وكان الأهلي نجح في بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2015، قبل أن يكتفي بالمركز الثاني بعدما خسر اللقب لصالح جوانجزو إيفرجراند الصيني بشق الأنفس بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما كانت أفضل نتائجه بعد هذا الموعد الوصول إلى ثمن النهائي القاري، وذلك في ثلاث مناسبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى