أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةتقارير ومقالات

الأولى في تاريخ النصر.. رونالدو يقود الفرق السعودية للعودة إلى منصات التتويج العربية بعد غياب 18 عامًا

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في إعادة الفرق السعودية إلى منصات التتويج العربية مرة أخرى، بعد الفوز بلقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية على حساب غريمه التقليدي نادي الهلال، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.

وكانت آخر ألقاب الأندية السعودية في البطولة العربية في عام 2005؛ حيث حققها فريق الاتحاد آنذاك، ولم يفز بها أي ناد سعودي أو آسيوي باللقب، إذ احتكرتها الأندية الإفريقية بواقع 8 بطولات.

وكان نادي النصر قد توج ببطولة كأس الملك سلمان للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تحقيق الفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف سجلهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتأهلت الأندية السعودية خلال المواسم الماضية إلى نهائي البطولة العربية في مناسبتين، أولها كان عام 2019؛ حيث فاز بها النجم الساحلي التونسي على حساب نادي الهلال، ونجح الرجاء المغربي في الفوز باللقب على حساب نادي الاتحاد في عام 2020.

ورفع نادي النصر عدد الأندية المتوجة بلقب البطولة العربية إلى 6 أندية؛ حيث فاز باللقب في الأول في تاريخه للبطولة العربية، بعد المشاركة في المحفل العربي 7 مرات، لم يستطع خلالهم التتويج بأي لقب.

وكان نادي الهلال قد توج ببطولة الأندية العربية مرتين ومثلهما لناديي الشباب والاتفاق، فيما فاز الأهلي والاتحاد باللقب العربي في مناسبة واحدة فقط لكل فريق.

فيديو| «غرس العلم في أرضية الملعب».. اشتباكات عنيفة بين لاعبي النصر والهلال في نهائي البطولة العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى