أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بعد إثارة الجدل بتقبيل لاعبة.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقيل من منصبه

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن لويس روبياليس تقدم باستقالته من منصبه كرئيس للاتحاد، بعد الجدل الدائر حول تقبيله لجيني هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، وذلك بعد التتويج ببطولة كأس العالم.

وقال روبياليس عبر حسابه على موقع «تويتر» إنه أبلغ بيدرو روشا خونكو (الرئيس الموقت) بأنه قدم استقالته وسيتنحى أيضًا عن منصبه كنائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضاف روبياليس: «بعد الإيقاف السريع الذي نفذه فيفا، بالإضافة إلى بقية الإجراءات المفتوحة ضدي، من الواضح أنني لن أتمكن من العودة إلى منصبي».

وتابع: «الإصرار على الانتظار والتشبث به لن يساهم في أي شيء إيجابي، لا للاتحاد ولا لكرة القدم الإسبانية، لأن هناك قوى ستمنع عودتي».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد قرر إيقاف روبياليس في انتظار التحقيق بشأن سلوكه، في حين قدمت هيرموسو شكوى إلى مكتب المدعي العام يوم الأربعاء الماضي، وهو الآن أمام المحكمة العليا في إسبانيا.

وتوج المنتخب الإسباني على حساب نظيره الإنجليزي بلقب مونديال السيدات 2023 بعدما فاز عليه بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما، يوم الأحد الماضي.

وعقب المباراة، تواجد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، على منصات التتويج من أجل تسليم الميداليات الفضية والذهبية للمنتخبين، قبل أن يفاجئ الجميع بتقبيله لإحدى اللاعبات الإسبانيات.

وأصدر رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيان رسمي قال فيه: «منتخب السيدات حقق حدث تاريخي، أحد أسعد الأيام في كرة القدم الإسبانية، الفوز بكأس العالم، وهو شيء عملن من أجله لفترة طويلة ويشعرن بالفخر».

وأضاف في بيانه: «ولكن هناك أيضًا حقيقة يجب أن أعتذر عليها وهي كل ما حدث بيني وبين لاعبة إسبانيا على منصة التتويج».

وتابع: «لدي علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، لكن كنت مخطئًا عندما قمت بتصرفي، يجب أن أعترف بذلك، ولم تكن لدي أي نوايا سيئة حدث ما حدث بشكل عفوي للغاية، دون سوء نية من أي جانب».

واختتم رئيس الاتحاد الإسباني بيانه: «الأمر أحدث ضجة كبيرة وانتشر بالطبع، إذا كان هناك أشخاص شعروا بالضرر بسبب هذا، يجب أن أعتذر، فلا يوجد خيار آخر».

«فيفا» يفتح تحقيقاً بشأن «قبلة رئيس الاتحاد الإسباني» في نهائي المونديال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى