أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

«عفوية وبالتراضي».. روبياليس يقلل من أزمة «قُبلة المونديال»

قلل لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، من وقع الأزمة الكبيرة التي أثيرت مؤخرًا بسبب القبلة المثيرة التي جمعته مع لاعبة منتخب اللاروخا جينيفر إيرموسو، عقب التتويج بلقب مونديال السيدات، مشددًا على أن هذا الجدل المثار لن يجبره على الاستقالة.

وحصد منتخب إسبانيا لقب كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023 لأول مرة في التاريخ، بعدما فاز على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، في البطولة التي احتضنتها أستراليا ونيوزيلندا.

اقرأ أيضًا:

 

وأثار رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، حالة من الجدل أثناء مراسم التتويج، بعدما تواجد على المنصة من أجل تسليم الميداليات الفضية والذهبية، قبل أن يفاجئ الجميع بتبادل قبلة مثيرة مع إحدى اللاعبات الإسبانيات.

وأكد روبياليس، أمام الجمعية العامة لاتحاد الكرة الإسباني، اليوم، أن الأزمة المثارة لن تجبره على الاستقالة من منصبة على خلفية قبلة إيرموسو، مشددًا على أن تلك الانتقادات غير مبررة، خاصة أنها كانت عفوية ومتبادلة وانفعالية وبالتراضي.

وأكمل رئيس الاتحاد الإسباني: «نعم الأمر كان بالتراضي، جينيفر إيرموسو أهدرت ركلة جزاء، وأنا تربطني علاقة قوية مع كل اللاعبات في المنتخب، كنا عائلة واحدة على مدار أكثر من شهر، وجمعتنا لحظات مؤثرة في هذا المعسكر».

وختم روبياليس تصريحاته: «كنا سنسقط.. تعانقنا وأمسكت بذراعي وأنا اقتربت منها، وقلت لها أن تنسى ركلة الجزاء، وردت إنني رائع وسألتها إذا كانت توافق على تقبليها ووافقت، ودعتني وذهبت وهي تضحك، هذا تسلسل الواقعة، الجدل لا يهدف لتحقيق العدالة بل اغتياله اجتماعيًا».

وكان روبياليس، تقدم اعتذار رسمي عن هذا التصرف المثير للجدل، معقبًا: «منتخب السيدات حقق حدثًا تاريخيًا، أحد أسعد الأيام في كرة القدم الإسبانية، لكن هناك أيضًا حقيقة يجب أن أعتذر عليها وهي كل ما حدث بيني وبين لاعبة إسبانيا على منصة التتويج»

وأضاف: «لدي علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، لكن كنت مخطئًا عندما قمت بتصرفي، يجب أن أعترف بذلك، ولم تكن لدي أي نوايا سيئة حدث ما حدث بشكل عفوي للغاية، دون سوء نية من أي جانب، الأمر أحدث ضجة كبيرة وانتشر بالطبع، إذا كان هناك أشخاص شعروا بالضرر بسبب هذا، يجب أن أعتذر، فلا يوجد خيار آخر».

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فتح تحقيق مع روبياليس، بشأن الأحداث التي أعقبت نهائي بطولة كأس العالم للسيدات 2023، من أجل اتخاذ إجراءات تأديبية بحقه المسؤول الإسباني رغم قيامه بتقدير اعتذار رسمي عما بدر منه.

ونشر «فيفا» بيانًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله أن اللجنة التأديبية التابعة له، أبلغت روبياليس بفتح إجراءات تأديبية ضده، مع الالتزام المطلق باحترام نزاهة جميع الأشخاص، وأنه يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك، مشيرًا أن تلك الوقائع قد تشكل انتهاكات للمادتين 13.1، 13.2 من القانون التأديبي للاتحاد الدولي.

وباتت إسبانيا ثاني دولة بعد ألمانيا تتوج بلقبي كأس العالم للرجال والسيدات، بعدما حصدت لقبها الوحيد على مستوى الرجال عام 2010، فيما ما يزال منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج (4 مرات) يأتي خلفه المانشافت برصيد (مرتين)، ثم مرة واحدة لكل من النرويج واليابان وإسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى