الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإسباني

بسبب قبلة.. رئيس الاتحاد الإسباني يقدم اعتذاره عن أحداث نهائي مونديال السيدات

تقدم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، باعتذار رسمي عن تصرفه أثناء تتويج منتخب بلاده للسيدات بالميدالية الذهبية وكأس العالم 2023.

وتوج المنتخب الإسباني على حساب نظيره الإنجليزي بلقب مونديال السيدات بعدما فاز عليه بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد.

وعقب المباراة، تواجد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، على منصات التتويج من أجل تسليم الميداليات الفضية والذهبية للمنتخبين، قبل أن يفاجئ الجميع بتقبيله لإحدى اللاعبات.

فيديو| للمرة الأولى في تاريخها.. إسبانيا تتويج بكأس العالم للسيدات 2023

وأصدر رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيان رسمي قال فيه: «منتخب السيدات حقق حدث تاريخي، أحد أسعد الأيام في كرة القدم الإسبانية، الفوز بكأس العالم، وهو شيء عملن من أجله لفترة طويلة ويشعرن بالفخر».

وأضاف في بيانه: «ولكن هناك أيضًا حقيقة يجب أن أعتذر عليها وهي كل ما حدث بيني وبين لاعبة إسبانيا على منصة التتويج».

وتابع: «لدي علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، لكن كنت مخطئًا عندما قمت بتصرفي، يجب أن أعترف بذلك، ولم تكن لدي أي نوايا سيئة حدث ما حدث بشكل عفوي للغاية، دون سوء نية من أي جانب».

واختتم رئيس الاتحاد الإسباني بيانه: «الأمر أحدث ضجة كبيرة وانتشر بالطبع، إذا كان هناك أشخاص شعروا بالضرر بسبب هذا، يجب أن أعتذر، فلا يوجد خيار آخر».

وباتت إسبانيا ثاني دولة بعد ألمانيا تتوج بلقبي كأس العالم للرجال والسيدات، بعدما حصدت لقبها الوحيد على مستوى الرجال عام 2010.

وما يزال منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال السيدات (4 مرات) يأتي خلفه منتخب ألمانيا برصيد (مرتين)، ثم مرة واحدة لكل من النرويج واليابان وأسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى