الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإسباني

«فيفا» يفتح تحقيقاً بشأن «قبلة رئيس الاتحاد الإسباني» في نهائي المونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فتح تحقيق مع رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس، بشأن الأحداث التي أعقبت نهائي بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

وتوج المنتخب الإسباني على حساب نظيره الإنجليزي بلقب مونديال السيدات 2023 بعدما فاز عليه بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما، يوم الأحد الماضي.

وعقب المباراة، تواجد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، على منصات التتويج من أجل تسليم الميداليات الفضية والذهبية للمنتخبين، قبل أن يفاجئ الجميع بتقبيله لإحدى اللاعبات الإسبانيات.

فيديو| رسمياً.. النصر يعلن التعاقد مع المدافع الإسباني إيميريك لابورت

«فيفا» يعتزم فتح ملعب لويس روبياليس من أجل اتخاذ إجراءات تأديبية بحقه رغم قيامه بتقدير اعتذار رسمي عما بدر منه.

ونشر «فيفا» بيانًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله أن اللجنة التأديبية التابعة له، أبلغت روبياليس بفتح إجراءات تأديبية ضده بناءً على الأحداث التي وقعت خلال نهائي كأس العالم للسيدات يوم الأحد 20 أغسطس، مشيراً أن تلك الوقائع قد تشكل انتهاكات للمادتين 13.1، 13.2 من القانون التأديبي للاتحاد الدولي.

وأكدت «فيفا» التزامه المطلق باحترام نزاهة جميع الأشخاص، وأنه يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك.

يشار أن إسبانيا بات ثاني دولة بعد ألمانيا تتوج بلقبي كأس العالم للرجال والسيدات، بعدما حصدت لقبها الوحيد على مستوى الرجال عام 2010.

وما يزال منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال السيدات (4 مرات) يأتي خلفه منتخب ألمانيا برصيد (مرتين)، ثم مرة واحدة لكل من النرويج واليابان وأسبانيا.

برشلونة يعلن إصابة بيدري.. وتوقعات بغيابه لعدة أسابيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى