أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بسبب «قُبلة روبياليس».. طرد بيلدا من منتخب إسبانيا

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الاستغناء عن خدمات خورخي بيلدا، مدرب منتخب السيدات المتوج بلقب كأس العالم 2023، وذلك على خلفية فضيحة «قُبلة روبياليس» التي أثارت موجة من الجدل على الساحة الرياضية، ولازالت توابعها ممتدة حتى إشعار آخر.

وأثار رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، حالة من الجدل أثناء مراسم تتويج سيدات اللاروخا، بعدما تواجد على المنصة من أجل تسليم الميداليات الفضية والذهبية، قبل أن يفاجئ الجميع بتبادل قبلة مثيرة مع اللاعبة جيني هيرموسو.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسالة خاصة من الفيصل إلى الاتحاد قبل مونديال الأندية

وكشفت تقارير إسبانية، أن مجلس الإدارة الجديد الذي تشكيل لإدارة اتحاد الكرة الإسباني بعد إيقاف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي «فيفا» وافق على إنهاء عقد خورخي بيلدا، الذي يعتبر حليفًا وثيقًا مع لويس، وذلك بعد دراسة الأمر من الناحية القانونية.

وكان روبياليس، تقدم باعتذار رسمي عن هذا التصرف المثير للجدل، معقبًا: «منتخب السيدات حقق حدثًا تاريخيًا، أحد أسعد الأيام في كرة القدم الإسبانية، لكن هناك أيضًا حقيقة يجب أن أعتذر عليها تتعلق بما حدث بيني وبين لاعبة إسبانيا على منصة التتويج».

وأضاف: «لدي علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، لكن كنت مخطئًا عندما قمت بتصرفي، يجب أن أعترف بذلك، ولم تكن لدي أي نوايا سيئة حدث ما حدث بشكل عفوي للغاية، دون سوء نية من أي جانب، الأمر أحدث ضجة كبيرة وانتشر بالطبع، إذا كان هناك أشخاص شعروا بالضرر بسبب هذا، يجب أن أعتذر، فلا يوجد خيار آخر».

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فتح تحقيق مع لويس روبياليس، بشأن الأحداث التي أعقبت نهائي بطولة كأس العالم للسيدات 2023، من أجل اتخاذ إجراءات تأديبية بحق المسؤول الإسباني رغم قيامه بتقدير اعتذار رسمي عما بدر منه.

ونشر «فيفا» بيانًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله أن اللجنة التأديبية التابعة له، أبلغت روبياليس بفتح إجراءات تأديبية ضده، مع الالتزام المطلق باحترام نزاهة جميع الأشخاص، وأنه يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك، مشيرًا أن تلك الوقائع قد تشكل انتهاكات للمادتين 13.1، 13.2 من القانون التأديبي للاتحاد الدولي.

وباتت إسبانيا ثاني دولة بعد ألمانيا تتوج بلقبي كأس العالم للرجال والسيدات، بعدما حصدت لقبها الوحيد على مستوى الرجال عام 2010، فيما ما يزال منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج (4 مرات) يأتي خلفه المانشافت برصيد (مرتين)، ثم مرة واحدة لكل من النرويج واليابان وإسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى