أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسالة خاصة من الفيصل إلى الاتحاد قبل مونديال الأندية

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البارالمبية السعودية، أن العالم سيكون على موعد مع نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023، التي تحتضنها مدينة جدة في ديسمبر المقبل.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «العالم على موعد مع نسخة استثنائية من بطولة مونديال الأندية، نلتقي في عروس البحر الأحمر.. ديسمبر المقبل -بإذن الله- هلا بالأبطال».

اقرأ أيضًا:

فيديو| حسام غالي عن مواجهة الاتحاد: الكل يعرف إمكانيات الأهلي

وبعث وزير الرياضة رسالة خاصة إلى نادي الاتحاد في الموعد المرتقب، حيث يترقب افتتاح البطولة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، معقبًا: «كل التوفيق لممثل الوطن، في نسخة سعودية متميزة من كأس العالم للأندية 2023».


وتقام منافسات مونديال الأندية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل في جدة، بمشاركة 7 أندية، على رأسها فريق الاتحاد حامل لقب دوري روشن للمحترفين، إلى جانب أبطال 5 قارات، فيما لم يتحدد المقعد الأخير في انتظار بطل كأس كوبا ليبارتادوريس 2023.

وأسفرت قرعة بطولة مونديال الأندية 2023، والتي جرت اليوم الثلاثاء، في مدينة جدة، عن مواجهات قوية؛ حيث يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول، على أن يصطدم مع الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في ربع النهائي.

الاتحاد بطل دوري روشن

ممثل الوطن الاتحاد، والذي عاد إلى منصة تتويج الدوري السعودي للمحترفين بعد غياب دام 14 عامًا، سيقص شريط المونديال في المباراة الافتتاحية بقيادة الهداف الفرنسي كريم بنزيما أمام الضيف الدائم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم 12 ديسمبر المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة.

ويبدو فريق الاتحاد، مرشحًا فوق العادة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية؛ لتجاوز عقبة أوكلاند سيتي، على أن يلتقي الأهلي المصري، وذلك في مواجهة تعيد للأذهان بطولة كأس العالم للأندية عام 2005؛ حيث تقابل الفريقان في المونديال الذي أقيم باليابان.

كأس العالم للأندية 2023

ويعد اختيار المملكة لاستضافة كأس العالم للأندية 2023، أحدث محطة في مسيرة تطوّر كرة القدم السعودية، والتي تأتي بعد قرار استضافة السعودية لكأس آسيا 2027، حيث بات الوطن في السنوات الأخيرة أحد أسرع الدول نموًا في قطاع الرياضة على مستوى العالم.

واستقبلت المملكة مئات الآلاف من المشجعين في الأحداث الرياضية الكبرى، على مدار السنوات القليلة الماضية، كما تمضي في طريقها لاستضافة دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية 2025، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، ودورة الألعاب الآسيوية 2034.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى