أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

تحرك مفاجئ من الزمالك ضد حكم نهائي الكونفدرالية

اعترض مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، اليوم الأربعاء، رسميًا على اختيار حكام تقنية الفيديو «الفار» من تونس، في المباراة المرتقبة أمام نظيره نهضة بركان المغربي، لحساب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم 223-2024.

اقرأ أيضًا:

وظائف خالية.. كريستيانو رونالدو يبحث عنك

ويترقب الزمالك مهمة شاقة خارج القواعد أمام مضيفه نهضة بركان، في القمة العربية الخالصة المقررة يوم الأحد 12 مايو الجاري، على الملعب البلدي مدينة بركان، لحساب ذهاب الدور النهائي من البطولة القارية، على أن يتجدد الموعد إيابًا يوم 19 من الشهر ذاته على إستاد القاهرة الدولي.

وأكد البيت الأبيض، في بيان رسمي على حساب النادي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «أرسلت إدارة الزمالك اعتراضًا رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو في مباراتي نهضة بركان في نهائي البطولة الكونفدرالية».

ولفت البيان إلى أن «اعتراض نادي الزمالك متضمنًا أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب نهضة بركان المغربي “معين الشعباني”، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية، التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة مثل نهائي الكونفدرالية».

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في النهائي القاري، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذي قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

معين الشعباني
معين الشعباني

وختم النادي المصري البيان بالتأكيد على أن «الزمالك دائمًا ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكًا فاعلًا في نجاح البطولات التي ينظمها “كاف”، ويثمن كونه عنصرًا رئيسيًا في خطة التطوير لكرة القدم في القارة السمراء.

وكان الزمالك المصري حجز مقعد في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تجاوز عقبة دريمز الغاني بالفوز بثلاثية دون رد في مجموع مباراتي المشهد قبل الختامي، فيما أهدى «كاف» نهضة بركان بطاقة الترشح بعد اعتبار اتحاد الجزائر منسحبًا بسبب الأحداث التي صاحبت مباراتي الذهاب والإياب.

ويمثل موقعة النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية سيناريو مكرر لنسخة عام 2019، عندما التقى الزمالك المصري مع نهضة بركان المغربي، حيث حقق كل طرف الفوز داخل القواعد بهدف نظيف، قبل أن تبتسم ضربات الترجيح لصالح البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى