أهم الأخبارالكرة العربية

صور | بسبب خريطة المغرب.. «كاف» يعلق على أزمة لقاء نهضة بركان واتحاد الجزائر

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد الجزائر ضد نظيره نهضة بركان، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، أزمة سياسية بسبب خريطة المغرب الموجود على قمصان الفريق؛ حيث رفضت الجهات المعنية الجزائرية مرور القمصان من المطار.

عاجل فيديو | مانشستر يونايتد يعبر كوفنتري بصعوبة ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ورفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري ضد قرار لجنة الأندية، وذلك على خلفية مواجهة فريق نهضة بركان المغربي ضد نظيره اتحاد الجزائر.

وأكدت لجنة الاستئناف أحقية نهضة بركان المغربي في ارتداء قمصانه الرسمية التي شارك بها في مسابقة كأس الاتحاد هذا الموسم.

يشار إلى أنه تم حجز قمصان نهضة بركان في مطار هواري بومدين بالجزائر، بعد وصول الفريق المغربي الجمعة الماضي، وذلك بسبب وجود خريطة للمغرب تتضمن الصحراء على ملابس الضيوف، وهو ما تعتبره الجزائر مخالفا لقوانينها.

وراسلت لجنة الأندية بالكاف، أمس السبت، الاتحاد الجزائري، وأخطرته بضرورة التواصل مع السلطات في بلاده، للإفراج عن القمصان المعتمدة من الاتحاد الإفريقي بشكل فوري، قبل أن يقرر الاستئناف ضد القرار.

وتبنت لجنة الاستئناف قرار لجنة الأندية، مؤكدة أحقية نهضة بركان المغربي في ارتداء قمصانه الرسمية، التي تم اعتمادها خلال بطولة الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم.

وكشفت وسائل إعلام، أن الاتحاد الجزائر وفر قمصان جديدة للفريق المغربي؛ حيث تحمل علم المغرب فقط، دون وجود خريطة البلاد؛ حيث ستكون قمصان جديدة غير التي خاض بها الفريق المغربي باقي مباريات البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى