الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري المصري

بسبب احتفال أوناحي.. «الركراكي» يخمد نيران الفتنة بين المغرب ومصر

حرص المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم؛ وليد الركراكي، على إخماد نيران الفتنة بين جماهير بلاده ونظيرتها المصرية بالتعليق على احتفال لاعب أسود الأطلس، عز الدين أوناحي، الذي اعتبره البعض سخرية من منتخب الفراعنة.

وكان عز الدين أوناحي قد احتفل بهدفه في شباك منتخب تنزانيا ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا «كوت ديفوار – كان 2023» بطريقة مثيرة للجدل بعدما ذهب إلى عدسات الكاميرات وضع يداه على أعينه وتظاهر بالبكاء، البعض اعتبر ذلك سخرية من التعادل المفاجئ لمنتخب مصر أمام نظيره الموزمبيقي.

أوناحي
أوناحي

الركراكي علق على احتفال أوناحي؛ قائلاً: «لا علاقة لذلك بمنتخب مصر ولا يقصد به أي شيء كما تم تأويله».

وأضاف: «مشكلنا هو كثرة التأويلات كما وقع لي سابقًا، ويجب عدم خلق المشاكل من لا شيء، نحن نحترم بلد مصر وشعبه ونحن إخوة».

وتابع الركراكي: «هناك بعض الأشخاص الذين يحبون خلق الحزازات، مصر لديها منتخب جيد، ونتمنى لهت دائما أفضل النتائج».

من جانبه؛ حرص أوناحي على دعم منتخب مصر في مباراته الثانية أمام غانا، بدور المجموعات من «كان 2023»، حيث نشر لاعب المغرب صورة عبر خاصية «ستوري» بحسابه الرسمي على موقع «إنستجرام»، يتمنى من خلالها التوفيق للفراعنة.

عاجل فيديو | تعادل مخيب يُعقد موقف مصر وغانا في أمم أفريقيا

تفاصيل الأزمة

وقد زاد الشد والجذب خلال الأيام القليلة الماضية بين الجماهير المصرية والمغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريح لاعب المغرب، عز الدين أوناحي، الذي انتقد فيه طريقة لعب المنتخب المصري، كما اتهم لاعبيه بتعمد إضاعة الوقت، ليرد عليه مهاجم الفراعنة، مصطفى محمد، بأن على المغرب التعلم من مصر لتحقيق البطولات بدلاً من كثرة الحديث.

يشار أن منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس أمم أفريقيا، حيث أحرز اللقب في 7 مناسبات، في المقابل؛ توج منتخب المغرب بلقب البطولة مرة واحدة فقط.

وسبق أن تواجه المنتخبات مرتين خلال أخر 3 نسخ، الأولى عام 2017 وفاز المنتخب المصري بنتيجة 1-0، والثانية عام 2021 وانتهت أيضاً بفوز الفراعنة بنتيجة 2-1.

فيديو | المغرب تحفظ ماء وجه العرب.. أسود الأطلس تلتهم تنزانيا بالثلاثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى