أهم الأخبارالكرة العربية

فيديو | المغرب تحفظ ماء وجه العرب.. أسود الأطلس تلتهم تنزانيا بالثلاثة

منح منتخب المغرب العرب الانتصار الأول في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما دك شباك نظيره التنزاني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب لاورينت بوكو، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات من المنافسات المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

اقرأ أيضًا:

هل يرحل فيرمينو عن الأهلي في الشتاء؟.. البرازيلي يحسم القرار

انتظر أسود الأطلس حتى الدقيقة 30 من أجل فك شفرة المرمى التنزاني، بعدما نفذ حكيم زياش ضربة حرة على مشارف منطقة الجزاء بتسديد قوية، أبعدها الحارس أيشي سالوم مانولا بصعوبة، لتجد مدافع الشباب رومان سايس، الذي أكملها بأريحية إلى داخل الشباك.


المد الأحمر لم يتوقف على مرمى المنافس القادم من غرب القارة، حيث توغل أشرفح حكيمي من الرواق الأيمن عند الدقيقة 77، ليمرر إلى عز الدين أوناحي الذي تبادل الكرة بنجاح مع أمين عدلي، قبل أن يسدد كرة زاحفة عرفت طريقها إلى شباك تنزانيا.

وأطلق يوسف النصيري رصاصة الرحمة على الضيف التنزاني، بعدما هرب أشرف حكيمي من ناحية اليمين بطريقة رائعة، قبل أن يمرر عرضية متقنة في غفلة من دفاع المنافس لتمر من الجميع، قبل أن يكملها مهاجم إشبيلية هدفًا ثالثًا لصالح أسود الأطلس.

وسيطر المنتخب المغربي على صدارة ترتيب المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا، برصيد 3 نقاط بعد مرور جولة واحدة، في انتظار المواجهة الثانية بين الكونغو الديمقراطية وزامبيا، في وقت لاحق اليوم، فيما بقي رصيد تنزانيا خاليًا من النقاط.

وكانت بداية العرب باهتة في أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، حيث انتزع المنتخب المصري تعادلًا مخيبًا بشق الأنفس أمام موزمبيق بهدفين لهدف، فيما تعادل الجزائر مع أنجولا بهدف لمثله، وسقطت موريتانيا في فخ الهزيمة أمام بوركينا فاسو، وتعثر تونس بهدف صادم أمام ناميبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى