أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | 6 دقائق تكفي.. مالي تصعق جنوب أفريقيا في أمم أفريقيا

حقق منتخب مالي فوزًا ثمينًا على حساب نظيره جنوب أفريقيا، بهدفين من دون رد، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أمادو جون كوليبالي، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا 2023، التي تحتضنها كوت ديفوار.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | «مدرب جبان وغير محترم».. نجم الأخضر يفتح النار على مانشيني

منتخب جنوب أفريقيا رفض أن يقص شريط الأهداف مبكرًا، بعدما أهدر بيرسي تاو ضربة جزاء تحصل عليها الأولاد عند الدقيقة 19، إلا أن الجناح المخضرم أطاح بها بغرابة شديدة بعيدة تمامًا عن المرمى، ليمنح الكثير من الثقة إلى المنافس المالي.

ونجح النسور في استثمار المشهد على نحو مثالي تمامًا، حيث جاء العقاب أولًا عن طريق هماري تراوري عند الدقيقة 60، بعدما نفذ سيكو كويتا ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بطريقة رائعة ردتها العارضة، ليكملها المدافع المالي إلى داخل الشباك.


وقبل أن يستفيق الأولاد من صدمة التقدم المالي، عاد النسور للتحليق في أجواء كورهوجو، بعدما مرر كاموري دومبيا كرة حريرية إلى لاسين سينايكو، عند الدقيقة 66، ليتوغل صوب المرمى الجنوب إفريقي، ويسددها بطريقة رائعة داخل الشباك.

وبعثر المنتخب المالي أوراق المجموعة السادسة من منافسات كأس أمم أفريقيا، بعدما قفز إلى الصدارة برصيد 3 نقاط إلى جوار ناميبيا، التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز القاتل على تونس، ليتركا المرشحين البارزين نسور قرطاج وجنوب أفريقيا في القاع دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى