أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | «مدرب جبان وغير محترم».. نجم الأخضر يفتح النار على مانشيني

فتح نجم الكرة السعودية ياسر القحطاني، النار على المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، روبرتو مانشيني، على الرغم من الفوز الدرامي الذي حققه الأخضر على حساب شقيقه العماني، في افتتاح مشواره ضمن منافسات كأس آسيا 2023، المقامة حاليًا في قطر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أول تعليق من وزير الرياضة بعد ريمونتادا الأخضر في كأس آسيا

وأوضح القحطاني، في تصريحات عبر قناة «beinsports»، قبل قليل: «مررت بالكثير من الموقف الخلافات داخل الغرف المغلقة رفقة المنتخب السعودي، لم أمر في حياتي بأجبن من هذا الشخص –روبرتو مانشيني-، أثبت أنه لا يستحق أن يقود الأخضر، وأثبت ما لا يدع مجالًا للشك أنه غير محترم».

وأضاف نجم الأخضر السابق: «مانشيني معقد نفسيًا، هذا الرأي بناء على مواقف هذا الرجل، صفات القائد أن يحمي المجموعة وكل من هم تحت إمرته، لكنه تخلى عن عناصر نعرف مدى خدمتهم للمنتخب الوطني، أنا لم أسأل أحد منهم عن حقيقة الأمر».

وأكمل ياسر القحطاني: «كل شيء يدل على أن مانشيني كاذب، بداية من اختيار التوقيت، الحديث عما دار مع سلمان الفرج وسلطان الغنام من لسانه أنه دار قبل شهر ونصف، إذن لماذا لم يتم الكشف عن الأمر في حينها وانتظر حتى ليلة المباراة».

واختتم القحطاني تصريحاته: «مانشيني يقول سألت اللاعب هل أنت سعيد بالبقاء احتياطيًا؟ فجاء الرد بـ”لا”،  والطبيعي أنه لا يوجد لاعب يقبل أن يجلس على مقاعد البدلاء، وإلا فهو لا يستحق التواجد في المنتخب لأنه بلا طموح، لكن الخطأ أن يقول إنني لا أقبل، وهو ما لم يحدث».


وكان روبرتو مانشيني، أزاح الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبيل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، أثار الكثير من الجدل والبلبلة قبيل مواجهة عمان وفتح باب للتراشق، بعدما زعم أن السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

وفجّر مدرب الأخضر سلسلة من المفاجآت الصادمة، بعدما أفاد أن قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، في أول معسكر مع الصقور قال إنه لا يريد أن يخوض مباريات ودية، مشددًا على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت مكانته أن يقرر متى يلعب أو يفرض عليه المشاركة أساسيًا.

وأكمل الإيطالي المخضرم: «سلطان الغنام -ظهير أيمن فريق النصر أكد أنه لا يشعر بالسعادة لتمثيل المنتخب الوطني، وأنه في حال انضمامه يجب أن يشارك أساسيًا، أنا فقط من يقرر من يلعب ومن يبقى خارج الخطوط، وهنا كان قرار الاستبعاد حتميًا».

مانشيني استطرد: «نواف العقيدي قال إنه سيأتي إلى المعسكر، وبعد ذلك تحدث إلى مدرب حراس المرمى بأنه إن لم يلعب بشكل أساسي، فلن يبقى مع المنتخب، حقيقة الأمر لا أعلم لماذا فعل ذلك؛ لا يوجد أحد يعرف حتى الآن ملامح تشكيل مباراة عمان».

وحوّل الأخضر تأخر الصقور بهدف مبكر إلى فوز قاتل بعدما أدرك عبدالرحمن غريب هدفًا متأخر عند الدقيقة 78، قبل أن ينتزع علي آل بليهي هدف الفوز القاتل عند الدقيقة التاسعة من الوقت المبدد، في مشهد حبس الأنفاس في انتظار قرار «الفار»، لينتزع فوزًا لا يُصدق.

وخطف الأخضر ثلاث نقاط ثمينة من الديربي المثير ضمن صراع المجموعة السادسة من كأس آسيا 2023، ليحتل مقعد المتصدر بالتساوي مع تايلاند، الذي حقق فوزًا ثمينًا على قيرغزستان بهدفين دون رد، فيما بقي رصيد الأحمر خاليًا من النقاط إلى جوار الفريق القيرغزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى